المحتوى الرئيسى

لولا مرضي لكنت معكم.. رسالة جميلة بوحريد للمقاومة الفلسطينية | المصري اليوم

05/17 15:12

وجّهت المناضلة الجزائرية، جميلة بوحيرد رسالةً إلى المقاومة الفلسطينية اليوم الإثنين، نقلها النّاشط الحقوقي الجزائري، كريم رزقي.

مساعدات مصرية تصل إلى قطاع غزة (صور)

إسرائيل تشن عشرات الضربات الجوية على قطاع غزة

تصاعد العدوان على غزة.. ومجلس الأمن يبحث وقف إطلاق النار

وقالت بوحريد في رسالتها إنّها «تُتابع ما يجري في السّاحة الفلسطينية لحظة بلحظة، وأنّها تشعرُ بالفخر والاعتزاز كلما رأت صواريخ المقاومة تزين سماء فلسطين وتدك مدن الاحتلال الإسرائيلي».

وأضافت بوحيرد التي تتواجد حالياً في المستشفى منذ أسابيع نظرًا لإصابتها بفيروس كورونا: إنّ المقاومة الفلسطينية أعادت لها الأمل بأنّ الأمّة لا زالت حية، وأن الاستعمار ليس قضاءً وقدراً، وإنما هو حالة استثنائية ومؤقتة وما على الفلسطينيين سوى الاستمرار في مقاومته الباسلة لطرد المحتلين«.

وتابعت بوحيرد التي يعرفها الفلسطينيون والعرب جميعاً كواحدة من أيقونات الكفاح في العالم إنّه لولا وضعها الصحي الذي لا يسمح لها بالتّحرك والسّفر «لكانت في الصّفوف الأولى مع المجاهدين الفلسطينين لا ستكمال معركتها في تصفية الاستعمار

#عاجل- #شاهد #مظاهرات_مليونية بالجزائر تساند فلسطين #الجزائر #فلسطين_تنتصر #الاردن #الكويت #العراق #الامارات #غزة_تحت_القضف #مصر #لبنان #اطردوا_السفير_التشيكي #السيسي_صهيوني #سلطنة_عمان #ليبيا #ابو_عبيدة #السعودية #سوريا #Palastine #IsraelTerrorists #Israel pic.twitter.com/wAP4KKBlnV

— The Da Vinci Code (@TheDaVinciCode8) May 17، 2021

وحسب النّاشط رزقي، فإن المجاهدة بوحيرد خاطبته بتأثّر كبير عن المجازر البشعة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، وقالت حرفياً: إن قلبها «يتقطّع»، وهي تشاهد جثثَ الأطفال والنّساء تُستخرج من تحتِ الأنقاض، مؤكدة أنّ «العدو الإسرائيلي انهزم مرتين، الأولى ميدانياً أمام ضربات المقاومة، والثانية أخلاقياً عندما انتقم بهدم المباني على رؤوس المدنيين».

وفي السياق، كشفت بوحيرد أنّها تتابع كل تطورات المعركة في فلسطين المحتلة على قناة الميادين، معتبرة أن «هذه القناة هي أيضاً تخوض المعركة الإعلامية بكفاءة واقتدار وتواجه بشراسة إعلام الخيانة والتطبيع».

وبالتزامن مع رسالة بوحيرد، تشهد الجزائر تظاهرة مليونية تضامناً ومساندة للشعب الفلسطيني، منددة بالاعتداءات الإسرائيلية، وانتصاراً لفل

هذا، ويواصل الاحتلال شن غاراته على غزة لليوم الثامن على التوالي مستهدفا المنشآت المدنية والأبراج السكنية، فضلًا عن استهداف مبانٍ ومقارٍ حكومية في القطاع بقصف وحشي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل