المحتوى الرئيسى

تقرير| «صلاح يُحلق بالـ+90».. ليفربول ملك إنجلترا رقميًا بفارق قياسي عن أقرب منافسيه | كورة١١

05/17 14:51

ضجيج المنافسة في إنجلترا لا يمكن وأن يتوقف على مر السنين، فالبلاد التي اخترعت كرة القدم وفي ظل وجود الكبار وعلى رأسهم ليفربول ومانشستر يونايتد، لا يُمكن لأحد  حول العالم توقع شكل وترتيب البريميرليج مع بداية كل موسم، مهما كان شكل الفرق قبل انطلاق الدوري الأعرق في العالم، إلا وأننا وبالمتمعن في الأرقام نرى تفوق كاسح لحمر الميرسياسيد على جميع المنافسين عبر التاريخ.

وحقق ليفربول فوزًا مثيرًا على نظيره ويست بروميتش ألبيون بينتجة هدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ36 من البريميرليج، في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء عبر تسجيل أليسون لهدف الحسم، وذلك بعدما سجل صلاح هدف التعادل في الشوط الأول من عمر اللقاء.

ومن خلال هدف أليسون القاتل في الدقيقة 94، أصبح عشاق ليفربول حول العالم مدينيين بكل شيء للحارس البرازيلي الأمين، والذي حافظ على آمالهم بضمان معقد مؤهل لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

لقد سجل اليسون عند الدقيقة 94 و 18 ثانية بعد عرضية ترينت ليصوب اليسون بقوة برأسه للزاوية البعيدة.

بقدر ما كان إنجازًا عظيمًا كونه أصبح أول حارس مرمى بتاريخ النادي يسجل هدفًا على الإطلاق منذ تأسيسه سنة 1892، فإن الهدف قد جاء من ركلة ركنية وبالنظر لكم الفرص التي اضاعها فريق كلوب من الكرات الثابتة فقد كان هذا الهدف رقم 13 لهم من هذه الطريقة هذا الموسم.

ليس كل هذا وحسب، بل واصل أليسون وضع ليفربول على قمة إنجلترا رقميًا ومُضيفًا إلى ما فعله صلاح في المباراة السابقة للريدز أمام مانشستر يونايتد، حيث كان هذا الهدف هو رقم 38 للريدز عبر تاريخه بالدوري بالدقيقة 90 فما بعد أو كما يُلقب بالـ”+90″، وبفارق 13 هدفًا عن أقرب منافسيه وهو مانشستر يونايتد، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية.

وملك صلاح رقمًا قياسيًا آخر في هذا الأمر، حيث يعد أكثر لاعبي ليفربول تسجيلًا للأهداف الـ+90 في الألفية الجديد بواقع هدفين، وللصدفة الغريبة، بأن يكون الهدفين في مرمى مانشستر يونايتد بالموسم الماضي، والموسم الجاري.

ويعد صلاح أيضًا، أكثر لاعبي ليفربول على الإطلاق تسجيلًا للأهداف خلال الفترة ما بين الدقيقة “76 وحتى الدقيقة 90” منذ انضمامه لصفوف الريدز قادمًا من روما الإيطالي، بواقع 20 هدفًا من بين الـ95 هدفًا الذي سجلهم مو في البريميرليج فقط رفقة الريدز.

2-البطل في أسرع وقت عبر التاريخ

احتاج ليفربول لأقل عدد ممكن من المباريات ليتوج بلقب الدوري رسميًا بالموسم الماضي وهو 31 لقاء.

الرقم السابق كان مُسجل باسم غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بعدما توج باللقب عقب 33 مباراة.

3-سلطان الـ«top 6»  على مر العصور

فاز ليفربول على كل خصم له في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي على الأقل مرة وحيدة وحدث ذلك بعد 31 لقاء، هو الرقم التاريخي بين كبار البريميرليج على مر التاريخ.

وحدثت تلك الواقعة أن يفوز فريق ما على كل خصومه من قبل في إنجلترا خمس مرات.

أبرز من قام بذلك كان مانشستر يونايتد في موسم 2010-2011 وتشيلسي 2005-2006، وكلاهما حققا الرقم بعد 36 جولة.

وحقق مانشستر سيتي الأمر ذاته في 2017-2018 لكن بعد 32 جولة.

وبشكل عام هذه أول مرة يفوز ليفربول على كل منافسه في الدوري في موسم واحد منذ إنشاء النادي قبل 128 عامًا.

وتحدث كلوب في تصريحاته عقب المباراة وقال: المباراة تعبر عن موسمنا ببساطة، نعمل بكل قوة ولكن علينا تقديم شيئًا مجنونًا لنفوز وكنا نحتاج أليسون لينقذنا.

وأضاف: لم أرى شيئًا كهذا في حياتي من قبل، تقنية الهدف كانت مذهلة. كنت مصدومًا بعض الشيء.

وأكمل: هذا الفوز يعني لنا الكثير. يعني أننا لا نزال في صراع المراكز المؤهلة لدوري الأبطال. سنقاتل مرة أخرى يوم الأربعاء. وست بروميتش قاتلوا أمامنا ولكننا نجحنا في النهاية.

وتابع: حكم المباراة لم يساعدنا كثيرًا، كل المخالفات كانت لصالحهم وأحببت عقلية اللاعبين اليوم للغاية. يبدو أن الجميع بخير ولم يتعرض أحد للإصابة.

واختتم تصريحاته: يا له من هدف. لا يوجد شخص أفضل ولا لحظة أفضل لتسجيل هذا الهدف، وضع مثالي اليوم، الدقيقة الأخيرة من عمر ولا تسأل حارس مرماك للتقدم ولكنه تقدم ويا له من هدف. لو أن جيرو سجل هدفًا كهذا سنقول أنه هدف عالمي ولذلك علينا قول الشيء ذاته عن أليسون.

وعلى الرغم من الأداء الباهت الذي ظهر عليه معظم لاعبي ليفربول وطريقة اللعب التي اتسمت في معظم أوقات المباراة بالتحفظ أمام فريق هبط بالفعل للدرجة الأولى الإنجليزي إلا أن ليفربول حقق فوز صعب وبشق الأنفس بفضل المهارة الفردية للثنائي محمد صلاح والحارس ألبيكر.

واستمرت الإثارة خلال المباراة حتى الثانية الأخيرة فبعد أن كانت المباراة في طريقها للتعادل وخروج كل فريق بنقطة نجح أليسون ومن ضربة رأسية محكمة في خطف هدف الفوز لصالح ليفربول ويعزز من فرص الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتاج الريدز لتحقيق الفوز في آخر جولاتين أمام بيرنلي وكريستال بالاس من أجل ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل دون انتظار هدايا من الفرق الأخرى.

وتمكن محمد صلاح من تحقيق 3 أرقام قياسية جديدة خلال الموسم الحالي ليواصل تألقه الكبير على الرغم من النتائج المخيبة لفريقه على مستوى البطولات.

محمد صلاح أصبح أول لاعب من الدوري الإنجليزي منذ موسم (2017ـ2018)، يسجل 20 هدفاً خارج الأرض في جميع المسابقات في موسم واحد. جاءت أهدافه الـ20 في 25 مباراة.

وعادل محمد صلاح عدد أهداف التوجولي إيمانويل إديبايور ووصل إلى الهدف رقم 97 في الدوري الإنجليزي ليحتل المركز الثاني بين اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلا في الدوري الإنجليزي وبفارق 7 أهداف فقط عن ديديه دروجبا.

سجل محمد صلاح 125 هدف في جميع المسابقات منذ انضمامه لليفربول في موسم 2017 -18 أكثر من أي لاعب آخر في الدوري خلال تلك الفترة.

ووصل صلاح للهدف رقم 31 في الموسم الحالي مع ليفربول في مختلف البطولات والهدف رقم 22 في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن متساويا مع هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

مباراة مانشستر يونايتد شهدت ارتداء محمد صلاح شارة القيادة لفريق ليفربول للمرة الأولى منذ انضمامه للفريق في صيف عام 2017 وبعدها ظهر ليفربول بشكل قوي وتمكن من تحقيق انتصار مهم في مشوار رجال المدرب يورجن كلوب للحصول على المركز الرابع والمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

واستغل صلاح هجمة مرتدة في الدقيقة 90 لينفرد بحارس مرمى مانشستر يونايتد دين هاندرسون ويسددها على يمينه وتسكن الشباك ويؤمن انتصار ليفربول ليحصد الفريق النقاط كاملة.

ونجح محمد صلاح في أن يصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل مرتين في أولد ترافورد ملعب مانشستر يونايتد في نفس الموسم في آخر 100 عام حيث سبق وأن سجل في الملعب نفسه في شباك مانشستر ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وخاض صلاح المباراة رقم 200 له في الدوري الإنجليزي ونجح في التسجيل ليخلد تلك الذكرى بأفضل طريقة ممكنة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل