المحتوى الرئيسى

حماس تعلن استهداف بارجة قبالة غزة.. وإنذار إسرائيلي قبل استهداف مدرستين

05/17 13:23

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين، عن استهداف بارجة حربية إسرائيلية قبالة شواطئ قطاع غزة، في تطور غير مسبوق في التصعيد العسكري الحالي مع إسرائيل.

وقالت كتائب القسام في بيان: "استهدفنا بارجة إسرائيلية في عرض البحر قبالة شواطئ غزة بدفعة من الصواريخ"، وسط استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن كتائـب القسام استهدفت قطعة بحرية إسرائيلية باستخدام غواصة غير مأهولة في بحر غزة من دون وقوع أي إصابات.

وأقر الجيش الإسرائيلي باستهداف إحدى البارجات في عرض البحر قبالة قطاع غزة، إلا أنه قال إنها لم تصب.

ويأتي هذه التطور في وقت أصيب 8 أشخاص على الأقل من جراء إصابة مبنى في أسدود داخل إسرائيل بشكل مباشر، مما ألحق فيها دمارا كبيرا وفق ما أظهرت تسجيلات مصورة.

وأعلنت كتائب القسام عن إطلاق موجة جديدة من الصواريخ باتجاه عسقلان وأسدود والنقب وبئر السبع ردا على استمرار إسرائيل في استهداف مبان سكنية في قطاع غزة.  

في غضون ذلك قال بيان لمكتب الإعلام الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أخبر مؤسسات أممية نيته قصف مدرستي البراق والأقصى في محيط مسجد فلسطين في مدينة غزة.

وذكر أن المدرستين هما ضمن المراكز المعدة للإيواء، وأن إحداثياتها موجودة مسبقا لدى الجهات الدولية، مشيرا إلى خطوة الاحتلال تعني ازدياد في وتيرة الجرأة على قصف الأعيان المدنية المحمية بقوة القانون.

ودعا المكتب الإعلام الحكومي في غزة المؤسسات الدولية إلى تحمل مسئولياتها في حماية هذين المدرستين، ومنع الاحتلال من تنفيذ تهديده.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل