المحتوى الرئيسى

بني سويف: استلام 147 ألف طن قمح بالصوامع منذ بداية موسم توريد الأقماح المحلية

05/17 14:49

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على انتظام العمل في منظومة توريد واستلام القمح للموسم الحالي والذي بدأ في منتصف شهرأبريل الماضي.

وتابع المحافظ، التسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع، مشيرا إلى أن إجمالي الكميات الموردة حتى صباح اليوم قد بلغ 147 ألفا و109 أطنان، وذلك بنسبة 73 % من المستهدف توريده هذا الموسم.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير قسم صيانة الحبوب بمديرية التموين، حول سير العمل في توريد واستلام محصول القمح للموسم الحالي 2020/2021، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد واستلام الأقماح ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

وتم تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطة برئاسة مدير عام التموين وعضوية مدير عام الزراعة، ورئيس قسم صيانة الحبوب، ومديري التفتيش المالي والإداري والشؤون القانونية والمالية بالمحافظة، وهيئة سلامة الغذاء، والتي تتولى الإشراف ومتابعة عمليات استلام وتوريد القمح في بداية ونهاية موسم التوريد، والتنسيق مع أعضاء لجان الاستلام والتوريد بكل موقع تخزيني، وإعداد التقارير والبيانات اليومية اللازمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل