المحتوى الرئيسى

«قطاع الأعمال» توقع اتفاقية تعاون مع «المديرين المصري» لتعزيز مفاهيم الحوكمة والإدارة الرشيدة - أموال الغد

05/17 13:01

وقعت وزارة قطاع الأعمال العام اتفاقية تعاون مع مركز المديرين المصري التابع للهيئة العامة للرقابة المالية، لإتاحة البرامج التدريبية للقيادات الحالية والمرتقبة لشركات قطاع الأعمال العام، والاستفادة من الكوادر المدربة وخريجي البرامج القيادية المقدمة من المركز في مجالس الإدارات والجمعيات العامة لتلك الشركات.

وأكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن اتفاقية التعاون تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير وتحسين أداء الشركات القابضة وشركاتها التابعة في مختلف القطاعات الاقتصادية لتحقيق تطوير جذري وشامل لهذا القطاع الهام، والتي كان أبرزها تعديلات قانون شركات قطاع الأعمال العام 203 لسنة 1991 والصادرة بالقانون رقم 185 لسنة 2020.

وأضاف أن ذلك يمثل نقلة نوعية في جهود تطوير منظومة العمل والإصلاح التنظيمي والتشريعي الذي تتبناه الوزارة لتحسين كفاءة الشركات وزيادة مساهمتها في الاقتصاد القومي من خلال الارتقاء بمعايير الجودة في مختلف مراحل الإنتاج، وتطبيق قواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة بها، وكذلك تطبيق تقنيات إنتاجية وإدارية أكثر تطورًا تساعد على استمرارية هذه الشركات والمنافسة بما يترتب عليها زيادة العوائد المحققة للدولة من هذه الاستثمارات.

وأوضح د. محمد عمران رئيس مجلس أمناء مركز المديرين المصري رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه بموجب اتفاقية التعاون سوف تعرض الهيئة البرامج التدريبية والخدمات الاستشارية التي تقدمها وخاصة المتعلقة بالإدارة الرشيدة والحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية وغيرها من البرامج التدريبية المتعلقة بأساليب الإدارة الحديثة، وذلك بشكل دوري على وزارة قطاع الأعمال العام للنظر في مدى ملائمتها لاحتياجات الشركات القابضة وشركاتها التابعة، فضلا عن تصميم بعض البرامج المتخصصة لاحتياجات بعض شركات قطاع الأعمال العام.

وقد شهد التوقيع من جانب وزارة قطاع الأعمال العام  سعيد عرفه المستشار القانوني للوزارة ، وأمل صالح مسؤول ملف الشركات المشتركة، ومن جانب مركز المديرين المصري بالهيئة العامة للرقابة المالية  محمد مصطفى المدير التنفيذي للمركز، و محمد رياض مساعد المدير التنفيذي

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

المركزي يكشف أسباب تراجع المعدل السنوي للتضخم العام إلي 4.1% بنهاية أبريل 2021

Next Post

«جاهز» أول شركة سعودية للتكنولوجيا تختار HSBC لإدارة طرحها للاكتتاب العام

«قطاع الأعمال» تنتهي من إعادة تشكيل مجالس إدارات 67 شركة…

«بكتل العالمية» تنتهي من دراسة جدوى مشروع تطوير مجمع…

وزير قطاع الأعمال يكشف حزمة فرص للمشاركة مع القطاع الخاص

عرض من شركة أوكرانية لتطوير «الحديد والصلب».. والتصفية…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

خدمات بنكية

أسعار العملات اليوم الإثنين 17-5-2021 فى البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الاثنين 17-5-2021 في البنوك وشركات…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 17-5-2021 في البنوك…

سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 17-5-2021 في البنوك…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل