المحتوى الرئيسى

عادات خاطئة عن شرب الماء تفقد جسمك فائدته

05/17 11:30

هناك عادات خاطئة عن شرب الماء تفقد جسمك فائدته، فلا يوجد شيء أكثر أهمية لصحة الجسم أكثر من شرب الماء، ولذلك ينصح الأطباء بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميًا، لكن البعذ منا لا يعلم أن هناك بعض الطرق الخاطئة لشرب الماء قد تؤثر بالسلب على صحتنا، لهذا تقدم لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية، بعض التفاصيل عن هذه الطرق.

هل تناول الماء الدافئ يساهم في القضاء على فيروس كورونا؟

1- الإفراط في شرب المياه بشكل زائد عن معدل حاجة الجسم لها لا يعود بأي فائدة صحية، بالعكس قد يضر الجسم ويسبب لكِ الإصابة بالأمراض، مثل حدوث مشاكل في الكلى والقلب وتضخم الرئة.

2- بعض الناس يمتنعون عن شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل النسكافيه والشاي والقهوة، على الرغم من أنها تعزز من عملية التمثيل الغذائي، وتدر البول، كما أنها مصدرًا كبيرًا للمياه، وتوفر للجسم موادًا مضادة للأكسدة تقتل أي التهاب فيه.

3- حين تشربين كمية كبيرة من الماء قبل الذهاب إلى النوم، فقد يؤدي هذا التصرف للاستيقاظ كثيرًا في منتصف الليل للذهاب إلى الحمام، مما سيسبب لكِ الأرق، لهذا يفضل أن تمتنعي عن شرب المياه قبل النوم بساعة على الأقل.

4- كثير منا يشرب المياه في زجاجات بلاستيكية، لكنها ضارة جدًا على الصحة، لاحتوائها على ثنائي الفينول (أ)، وهو مادة معطلة للهرمونات، وقد تؤثر على الخصوبة عند الرجال والنساء، بالاضافة إلى أنها تعزز من فرص الإصابة بمرض السرطان.

5- 20% من احتياجاتنا اليومية للمياه موجودة في الفواكه والخضروات الصلبة، وهو ما بإمكانه أن يساعد جدًا على ترطيب الجسم، فعلى سبيل المثال يحتوي الخيار على حوالي 96.5% من المياه، لهذا يعتبر امتناعك عن تناول تلك الفواكه والخضروات ضررًا غير مباشر لجسمك، فاحرصي على تناول الفواكه والخضراوات يوميًا.

6 عادات يومية قد تدمر صحتك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل