المحتوى الرئيسى

أدنوك أبوظبي تجري محادثات مبكرة مع المستثمرين قبل طرح وحدة الحفر للاكتتاب العام

05/17 11:25

قال مصدران لوكالة رويترز، اليوم الاثنين،إن شركة بترول أبوظبي الوطنية« أدنوك » بدأت اجتماعات افتراضية مع مستثمرين محتملين قبل الطرح العام الأولي لوحدة الحفر التابعة لها.

وأشارت المصادر ، التي طلبت عدم نشر اسمها لأن الأمر غير علني ، إلى إن البنوك التي تعمل في أدنوك للحفر تحدد مواعيد مكالمات مع مستثمرين محليين وإقليميين ودوليين لاستطلاع الرغبة في البيع المحتمل.

قال أحد المصادر إن الاجتماعات توصف بأنها مشاركة نظرة مبكرة ، حيث يتم تقديم الشركة التي تم تعيينها لبيع الأسهم العامة ويتم الحصول على التعليقات من المستثمرين.

وامتنعت أدنوك ، التي تورد ما يقرب من ثلاثة بالمئة من الطلب العالمي على النفط ، عن التعليق عندما اتصلت بها رويترز يوم الاثنين.

وقال أحد المصادر في وقت سابق إن الشركة تعتزم طرح الوحدة للاكتتاب العام في الربع الثالث، مضيفا إن الشركة قد تجمع ما لا يقل عن مليار دولار من بيع الأسهم.

تمتلك أدنوك للحفر وتشغل أسطولًا كبيرًا من الحفارات ، بما في ذلك 75 منصة حفر برية ، و 20 حفارًا بحريًا ، و 11 حفارًا لمياه الآبار ، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

تعتبر أعمال الحفر أمرًا بالغ الأهمية لعمليات الاستكشاف والإنتاج في أدنوك ، مما يساعد شركة النفط على الوصول إلى أهداف الإنتاج الخاصة بها.

دعت أدنوك حفنة من البنوك الدولية والمحلية للمشاركة في عملية بيع الأسهم العامة لشركة أدنوك للحفر ، والتي من المقرر إجراؤها في وقت لاحق من هذا الشهر.

كان الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك سلطان الجابر هو المهندس الرئيسي لاستراتيجية التحول التي شرعت فيها الشركة منذ أكثر من أربع سنوات ، حيث أسس فريقًا استثماريًا لتسييل الأصول وجمع الأموال من مجموعات الأسهم الخاصة الدولية.

تخطط المجموعة أيضًا لتعويم Fertiglobe ، وهو مشروع مشترك للأسمدة مع شركة OCI المنتجة للمواد الكيميائية المدرجة في هولندا في وقت لاحق من هذا العام.

وكانت رويترز قد ذكرت فى بداية الشهر الجارى، أن الشركة تدرس إدراج نشاط الحفر لديها في البورصة المحلية، وبحسب شركة النفط الحكومية العملاقة، فإنَّ شركتها للحفر هي الأكبر في الشرق الأوسط.

وقالت الوكالة أنه فى حال تمَّت العملية، ستكون ثاني إدراج تقوم به شركة النفط لوحدة في بورصة أبوظبي، بعدما أدرجت (أدنوك) للتوزيع في أواخر 2017، وجمعت 3.1 مليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

وتأتي الصفقة المحتملة، فيما تسعى كبرى شركات النفط والغاز في العالم للسيطرة على التكاليف في ظلِّ أزمة فيروس كورونا التي عصفت بالطلب على النفط وأسعاره.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

البورصة المصرية تقرر إيقاف 3 أسهم بناءً على طلب هيئة الرقابة المالية

Next Post

دايس تقدر حجم الخسائر المبدئية لحريق شركة الإسكندرية للملابس الجاهزة بـ15 مليون جنيه

أسهم البنوك والقطاع العقاري تدعم الإمارات وبورصة مصر تهبط

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

خدمات بنكية

أسعار العملات اليوم الإثنين 17-5-2021 فى البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الاثنين 17-5-2021 في البنوك وشركات…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 17-5-2021 في البنوك…

سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 17-5-2021 في البنوك…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل