المحتوى الرئيسى

تعرف على أكثر 5 لاعبين صناعة للفرص في الدوري المصري

05/17 11:06

تشتد المنافسة على صدارة اللاعبين أكثر اللاعبين صناعة للفرص المحققة في الدوري المصري الممتاز، حيث أظهر عدد من اللاعبين مستوى كبير وثابت طوال الموسم وصنعوا الفرق في الشق الهجومي لفريقهم مثل أحمد رفعت في المصري ومن بيراميدز الدولي عبدالله السعيد ومن الزمالك المغربي أشرف بن شرقي والاهلي مجدي أفشة.

وتعتمد المباريات على جزئيات بسيطة من صناع الأهداف والفرص وتشهد سجلات اكثر اللاعبين صناعة للفرص في الموسم الحالي تقارب كبير بين أكثر 5 لاعبين صناعة للفرص في الدوري المصري الممتاز

ويرصد لكمكايرو ستوديمأفضل 5 لاعبين صناعة للفرص المحققة في الدوري المصري بعد مرور 22 جولة شهدت محافظة الزمالك على صدارة الترتيب والأهلي في الوصافة مع 3 مباريات مؤجلة كما شهدت صحوة الإسماعيلي والهروب من دائرة الخطر ومناطق الهبوط الى دوري الدرجة الاولى.

ومن المفارقات الغربية أن عمرو الحلواني ظهير وجناح نادي أسوان يتصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للفرص رغم تواجد كوكبة من النجوم في الدوري المصري في جعبة الزمالك والأهلي وبيراميدز والمصري أثبت حلواني أنه لا زال يملك الكثير ليقدمه في الكرة المصرية رغم وصوله سن السادسة والثلاثين وتدني المستوى العام لفريقه أسوان والمنافسة على منطقة دافئة بعيدة عن السكة المؤدية الى دوري الدرجة الأولى.

عمر الحلواني (أسوان) صنع حلواني 49 فرصة متاحة للتسجيل في 21 مباراة مع أسوان لعب خلالها 1633 دقيقة وأكمل 320 تمريرة قصيرة صحيحة و43 عرضية صحيحة حيث بدا في 18 لقاء بشكل أساسي كما يتصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 8 اسيست.

عبدالله السعيد (بيراميدز) يأتي نجم بيراميدز وقائده في المرتبة الثانية من حيث أكثر اللاعبين صناعة للفرص فقد لعب 16 مباراة بدءها بشكل اساسي بمعدل 1371 دقيقة مشاركة صنع خلالها 48 فرصة متاحة للتسجيل من 558 تمريرة قصيرة و22 عرضية ناجحة كما يملك في رصيده 6 اسيست في المرتبة الثالثة.

أحمد رفعت (المصري) ويحتل رفعت المرتبة الثالثة في القائمة ويبعد عن الوصافة صناعة واحدة والصدارة صناعتين، إذ شارك رفعت بقميص المصري 21 مباراة لعب منها 17 كلاعب أساسي بمعدل 1535 دقيقة اكمل خلالها 461 تمريرة قصيرة و32 عرضية صنع منها 47 فرصة متاحة للتسجيل ويملك في رصيده 6 صناعات بالتساوي مع عبدالله السعيد في المرتبة الثالثة في سلم أكثر اللاعبين صناعة للأهداف.

أشرف بن شرقي (الزمالك) يحتل الغربي بن شرقي المرتبة الرابعة في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للفرص وهو الأجنبي الوحيد في القائمة إذ شارك بقميص الزمالك 21 مباراة بدا في 18 لقاء كلاعب اساسي بمعدل 1605 دقيقة وأكمل 548 تمريرة قصيرة و11 عرضية ناجحة صنع منها 44 فرصة متاحة للتسجيل ويملك في رصيده 2 اسيست.

محمد مجدي أفشة (الأهلي) يحتل الدولي المصري أفشة صانع ألعاب النادي الاهلي المركز الخامس في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للفرص مناصفة مع الرابع بن شرقي من الزمالك حيث شارك 17 مباراة بقميص الأهلي بمعدل دقائق  1392 دقيقة صنع خلالها 44 فرص ويملك في رصيده 7 اسيست كثاني اكثر اللاعبين صناعة للأهداف بعد عمر الحلواني من أسوان.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل