المحتوى الرئيسى

مسلسلات الأجزاء تغزو دراما 2022

05/17 12:34

بدأت ملامح مسلسلات رمضان 2022، تظهر وذلك لعد الإعلان عن أجزاء جديدة من الأعمال التي حققت نجاح كبير خلال عرضها في شهر رمضان المنقضي وأهمها «الاختيار» و«هجمة مرتدة»، قرر صناع هذه الأعمال تقديم أجزاء أخرى منها في رمضان المقبل.

وكان المنتج تامر مرسي، قد أعلن عن تقديم جزء ثالث من مسلسل «الاختيار»، سيتم عرضه في رمضان 2022، دون الإعلان عن أبطاله، حيث نشر تامر مرسى صورة مكتوبا عليها «الاختيار 3»، وعلق عليها قائلًا: «إلى اللقاء في الاختيار 3.. رمضان 2022 إن شاء الله».

يشار إلى أن مسلسل «الاختيار 2» بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، هادى الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبدالغنى، سلوى عثمان، على الطيب، طارق صبرى، عمر الشناوي، وعدد من الفنانين الشباب، تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجى.

كما أعلن المنتج تامر مرسي عن نية الشركة إنتاج جزء ثانٍ من مسلسل «هجمة مرتدة» الذي عرض في شهر رمضان المنقضي.

وكانت الحلقة الأخيرة من مسلسل «هجمة مرتدة» قد انتهت بالإعلان عن جزء ثانٍ من المسلسل، بعدما أخبر «رفعت المسيرى - هشام سليم» في عام 2014 معاونيه برغبته في معرفة تطورات العملية 73، ليأتى مشهد وجود «سيف العربي - أحمد عز»، وهو يرتدي طاقية يهودية، وظهر يؤدي صلاتهم في أحد المعابد، بينما ظهرت دينا أبوزيد وهى تترأس اجتماعًا وطاولة عليها رئيس حزب المستقبل، و«نازلي - إنجى المقدم»، ليتم كتابة انتظرونا في الجزء الثاني من «هجمة مرتدة».

وكانت الحلقة الـ30 من مسلسل «هجمة مرتدة» قد شهدت قبض المخابرات المصرية على «ريكاردو - قيس شيخ نجيب» الضابط في جهة معادية لمصر، بعدما تم إحباط كل مخططاته وجهازه، بداية من إحباط محاولة دخول سفينة مسلحة لقناة السويس، بالإضافة إلى تفجير بمؤتمر للقوى السياسية، والقبض على مجموعة إرهابية في سيناء، ثم تمت مبادلة «ريكاردو - قيس شيخ نجيب» بأكثر من مصري، بالإضافة إلى عمار المقدسي - أحمد صلاح حسني»، تم تبادلهم على خليج العقبة في ديسمبر من عام 2011.

يشار إلى أن مسلسل «هجمة مرتدة» من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة كل من: أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبدالله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبي، مايان السيد، شمم الحسن، لاشينة لاشين، على قنديل.

كما أعلن صناع مسلسل «رمضان كريم» الذي عرض جزءه الأول عام 2017، عن بدء التحضير للجزء الثانى لعرضه في موسم رمضان 2022، أى بعد 5 سنوات من عرض الجزء الأول.

ونشر السيناريست أحمد عبدالله، صورة عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» من جلسة التعاقد رسميًا على المسلسل برفقة مخرج العمل سامح عبدالعزيز والمنتج أحمد السبكى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل