المحتوى الرئيسى

فيروس كورونا في الهند.. اللقاح ينجح بنسبة 97% ضد السلالة المتحورة

05/17 09:46

محارق جماعية لضحايا فيروس كورونا في الهند

وشملت الدراسة 3235 عاملاً في مجال الصحة بالهند، 85 منهم مصابون بفيروس كورونا المتحور، وتلقوا جميعهم لقاحات «أسترازينيكا».

والنتيجة كانت القضاء على الفيروس بنسبة كبيرة، حيث أدخل شخصان فقط، من بين 85 شخصاً، إلى المستشفى للعلاج، وسط استمرار فيروس كورونا في الهند الانتشار بين عشرات الآلاف من المصابين، وإزهاق آلاف الأرواح يومياً.

وقال أنوبام سيبال، المدير الطبي للدراسة، لصحيفة «تليجراف» البريطانية: «أظهرت دراستنا أن 97.38 بالمئة من الذين تم تطعيمهم محميون من العدوى، وأن معدل الحاجة إلى دخول المستشفى كان 0.06 بالمئة فقط، والذي تصاعد في الأيام الماضية مع تصاعد إصابات فيروس كورونا في الهند».

أما السير جون بيل، أستاذ الطب بجامعة «أوكسفورد»، حيث تُجرى دراسة أخرى بشأن فيروس كورونا في الهند، فقال إن «البيانات حتى الآن واعدة إلى حد ما»، وقال لراديو «تايمز» إنه يبدو أن المتحور الهندي سيكون خاضعاً للقاح، مثل الآخرين.

أما وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، فأكد على الأخبار المبشرة خلال حديثه مع «سكاي نيوز»، قائلاً إن «هناك بيانات جديدة مبكرة جداً من جامعة أوكسفورد، تعطينا شيئاً من الثقة بأن اللقاحات تعمل ضد المتحور الهندي، لكنه يظل أكثر قابلية على الانتشار».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل