المحتوى الرئيسى

بعد ضياع الدوري الإسباني.. برشلونة يحسم مصير كومان

05/17 09:35

ذكرت تقارير أن إدارة نادي برشلونة حسمت بشكل نهائي مصير الهولندي رونالد كومان مدرب الفريق عقب ضياع فرص التتويج بلقب الدوري الإسباني.

وكان برشلونة خرج نهائياً من سباق التتويج بالدوري الإسباني (الأحد) عقب الخسارة التي تلقاها على أرضه أمام سيلتا فيجو بنتيجة 1-2، في الجولة 37 من المسابقة، ليصبح الفارق بينه وبين المتصدر أتلتيكو مدريد 7 نقاط قبل جولة واحدة من النهاية.

وكشفت قناة راديو "كتالونيا 1" الإسبانية في تقرير لها أن إدارة برشلونة اتخذت قراراً بألا يستمر كومان في منصبه كمدرب للفريق الموسم المقبل.

وبحسب القناة، فإن النادي الكتالوني قرر بنسبة 99 % عدم بقاء كومان، رغم وجود عام متبق في عقده.

وبحسب التقرير فإنه على الرغم من اجتماع الإدارة بالمدرب الهولندي في أحد المطاعم الأسبوع الماضي، فإن فرص بقاء مدافع منتخب الطواحين السابق مع الفريق باتت محدودة.

ولن يمنح كومان أملا جديدا في الاستمرار في برشلونة إلا فشل إدارة النادي برئاسة خوان لابورتا في إيجاد بديل مناسب.

وكان المدرب الهولندي أكد في آخر تصريح له قبل لقاء برشلونة ضد سيلتا فيجو  أنه لن يبقى في منصبه إلا لو وجد ثقة من إدارة النادي.

وفي استفتاء لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية بشأن مصير المدرب الهولندي، صوت قراء الصحيفة لصالح قرار رحيل كومان بنسبة 65.53 % بإجمالي 1800 صوت، فيما صوت 947 شخصاً بنسبة 34.47 % ضد القرار.

يذكر أن كومان نجم دفاع برشلونة في مطلع تسعينيات القرن الماضي، ترك تدريب هولندا في صيف 2020 من أجل قيادة البلوجرانا، ونجح في قيادة الفريق للقب كأس الملك، لكنه خسر بقية البطولات بداية من السوبر المحلي ثم دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل