المحتوى الرئيسى

دراسة: ساعات العمل الطويلة تسبب الوفاة 

05/17 09:37

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن العمل لساعات طويلة يقتل مئات الألاف من الأشخاص سنويا، في اتجاه يزداد سوءا وقد يتسارع أكثر بسبب وباء كوفيد-19.

وأوضحت ورقة بحثية نُشرت في دورية "البيئة الدولية" أن 745 ألف شخص ماتوا بسبب الإصابة بسكتة دماغية أو أمراض القلب المرتبطة بالعمل لساعات طويلة في عام 2016 وبلغت نسبة الزيادة قرابة 30 % عن عام 2000.

وحسبما ذكر موقع سحاب نيوز عن مديرة إدارة البيئة وتغير المناخ والصحة في المنظمة ماريا نيرا: "العمل لمدة 55 ساعة أو أكثر أسبوعيا يمثل خطرا شديدا على الصحة".

اقرأ ايضا| الصحة: تسجيل 1201 حالة إيجابية جديدة بكورونا و58 حالة وفاة

وأضافت: "نرغب في استخدام هذه المعلومات في الترويج لمزيد من التحرك، المزيد من الحماية للعمال".

وأوضحت الدراسة المشتركة التي أعدتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية أن معظم الضحايا (72 بالمئة) كانوا رجالا وكانوا في منتصف العمر أو أكبر.

وذكرت الدراسة أن الأشخاص الأكثر تأثرا هم الذين يعيشون في جنوب شرق آسيا وإقليم غرب المحيط الهادي، الذي يضم الصين واليابان وأستراليا.

وقالت الدراسة التي استندت إلى بيانات من 194 دولة إن العمل لمدة 55 ساعة أو أكثر أسبوعيا مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 35 بالمئة، وزيادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 17 بالمئة بالمقارنة بأولئك الذين يعملون ما بين 35 إلى 40 ساعة أسبوعيا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل