المحتوى الرئيسى

بمدى سير يصل لـ 280 كم.. فوكسهول تطلق "كومبو – إي لايف" الـ MPV الكهربائية في إنجلترا

05/17 04:16

أطلقت شركة "فوكسهول – Vauxhall" العلامة التجارية الألمانية التابعة لـ "أوبل" عن طرح طراز جديد من فئة الـ MPV أو المركبات متعددة الاستخدام، والتي أطلقت عليها اسم "Combo-e Life"

وكشفت الشركة عن وصول طرازها "كومبو- إي لايف" الكهربائي لأسواق المملكة المتحدة، بسعر يبدأ من 31.610 جنيه إسترليني (بما في ذلك منحة الحكومة البالغة 2500 جنيه إسترليني).. لتنافس كلًا من نيسان e-NV200 Combi بنسختها الكهربائية وفولكس فاجن كادي MPV الجديدة.

وتطرح Combo-e Life بمواصفات الفئة SE من مثيلتها ذات المحرك البنزين، والتي تأتي بشكل قياسي مع جنوط معدنية بقياس 16 بوصة وأبواب منزلقة مزدوجة، ومصابيح إضاءة نهارية LED ومساحات زجاج أمامي أوتوماتيكية وكاميرا للرؤية الخلفية.. مع إكصدامات بلون هيكل السيارة.

وتجهز السيارة بمستوى مناسب من تقنيات المساعدة في القيادة، بما في ذلك التعرف على إشارات المرور والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ مع اكتشاف النقاط العمياء.

وقامت Vauxhall بتركيب نظام e-Call في نسخة "كومبو – إي لايف" والذي يسمح للسائق بالاتصال بمستشار مدرب في حالة وقوع حادث أو عطل، كما يوجد نظام إلكتروني للتحكم في الجر، والذي يتميز بإعدادات متخصصة للثلج والطين والرمال.

من الداخل، تتميز Combo-e Life بتكييف هواء ومجموعة عدادات رقمية، ونظام معلومات ترفيهي مع شاشة بقياس 8 بوصات تدعم الاتصال بالهاتف الذكي بكلٍ من النظامين Apple CarPlay و Android Auto.. كما أضافت Vauxhall أيضًا فتحة سقف بانورامية وصندوق تخزين علوي بسعة 36 لترًا إضافية وبعض مصابيح LED مدمجة في مقصورة الركاب.

ستتمتع "كومبو- إي لايف" بنوعان من قواعد العجلات، واثنين من تكوينات المقاعد للاختيار من بينها.. حيث يبلغ طول الموديلات المتوسطة 4.4 متر، ويمكن تخصيصها بخمسة أو سبعة مقاعد.. ويوفر خيار المقاعد السابق حوالي 597 لترًا من مساحة الصندوق الخلفي، أو 2.126 لترًا مع طي المقاعد الخلفية.

بينما يبلغ طول Combo-e Life XL الأكبر حجمًا 4.75 مترًا ويتوفر فقط مع سبع مقاعد.. كما أن قاعدة عجلات النسخة الأطول تمنحها سعة تحميل أكبر، مع 850 لترًا للصندوق الخلفي أو 2693 لترًا مع طي صفوف المقاعد الخلفية.

كما يمكن طي صف الجلوس الثاني لكل من النسخة المتوسطة والـ XL بنسبة 60:40، ولكن يمكن الحصول على مقعد قابل للطي ثلاثي الاتجاهات كمقعد إضافي اختياري، كما أن هناك أيضًا عدد قليل من نقاط Isofix المنتشرة في الجزء الخلفي من المقصورة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل