المحتوى الرئيسى

لا يخسر أبدا.. الأهلي المصري يثير الجدل "بمن حضر"

05/17 17:12

يلاحقه الجدل في ملاعب الكرة أينما ذهب، سواء في دوري الكبار، أو حتى في دوريات الناشئين، وهو الأهلي المصري.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فوز الأهلي ببطولة دوري الجمهورية مواليد 2006 بنظام القرعة.

وأوضح الاتحاد أن فوز الأهلي بالقرعة جاء بعد تساويه مع الإنتاج الحربي في كل بنود المسابقة، من حيث عدد النقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة والمستقبلة، بالإضافة إلى المواجهات المباشرة.

قرار اتحاد الكرة المصري أثار حالة من الجدل، لا سيما بين جماهير الغريم التقليدي للأهلي، الزمالك، حيث اعتبرت أن في هذا الأمر مجاملة للنادي الأحمر.

خالد الغندور، قائد الزمالك السابق ومقدم البرامج الحالي على قناة النادي، انتقد قرار اتحاد الكرة المصري، عبر حسابه على موقع "فيسبوك".

وقال الغندور: "اتحاد الكرة حدد مباراة فاصلة لمواليد 1999 بين الزمالك والأهلي، ولكنه عقد قرعة لمواليد 2006 بين الأهلي والإنتاج الحربي".

وأضاف: "وطبعا القرعة جعلت الأهلي هو البطل بدون مباراة فاصلة، ما الفارق، هل يفهم أحد شيئا".

ويشير قائد الزمالك السابق إلى قرار إدارة اتحاد الكرة المصري بإقامة مباراة فاصلة بين فريقي الزمالك والأهلي مواليد 1999، بعد تساويهما في عدد النقاط.

وتساوى الزمالك مع الأهلي برصيد 15 نقطة لكل منهما، بعد انتهاء الدوري لمواليد 1999، ليحتفل الزمالك باللقب باعتباره صاحب الأفضلية من حيث فارق الأهداف، حيث سجل لاعبوه 15 هدفا واستقبلوا 7 بفارق 8 أهداف، في الوقت الذي سجل فيه لاعبو الأهلي 11 هدفا واستقبلوا 6 بفارق 5 أهداف.

الأهلي ضد الزمالك مواليد 1999

في المقابل، في المقابل، احتفل الأهلي باللقب بداعي أنه صاحب الغلبة في المواجهات المباشرة، وهي المباراة الوحيدة التي جمعت الفريقين، حيث أقيمت مباريات الدوري من جولة واحدة.

من جانبه، قرر اتحاد الكرة المصري عدم اللجوء إلى فارق الأهداف أو المواجهات المباشرة، مع الاستقرار على إقامة مباراة فاصلة تجمع بين الفريقين، يوم 26 مايو/آيار الجاري.

وكالعادة، لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث شهدت الأيام الماضية حالة من الجدل بعد تأجيل مباراتين للفريق الأحمر في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أعلن تأجيل مباراتي الأهلي أمام وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا في الدوري المصري، يومي 18 و25 مايو/آيار الجاري، بناء على طلب الفريق الأحمر.

التأجيل جاء بعدما أبدى الأهلي استعداده لخوض المباراتين خلال فترة التوقف بسبب أولمبياد طوكيو خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب المقبلين.

وجاء القرار ليثير حالة من الاعتراض بين جماهير الزمالك، لا سيما وأن الاتحاد وضع جدولا مضغوطا للفريق الأبيض في الأيام الـ10 الأخيرة من الشهر الحالي.

وسيكون على الزمالك مواجهة فرق طلائع الجيش والمصري والإسماعيلي والجونة في الفترة بين 20 و30 مايو/آيار الجاري، في الوقت الذي لن يخوض فيه الأهلي أي مباراة محلية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل