المحتوى الرئيسى

السيسي يصدر توحيهًا بشأن مصابي الغارات الإسرائيلية بقطاع غزة

05/17 02:11

16 مايو 2021 9:28 م

التعليقات

السيسي يصدر توحيهًا بشأن مصابي الغارات الإسرائيلية بقطاع غزة

السيسي يصدر توحيهًا بشأن مصابي الغارات الإسرائيلية بقطاع غزة

وجه الرئيس المصري"عبد الفتاح السيسي"، مساء اليوم الأحد، بفتح المستشفيات المصرية  لاستقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة.

وقال التلفزيون المصري، خلال نبأ عاجل، إن الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، أصدر توجيهًا بفتح المستشفيات المصرية لاستقبال جرحى الغارات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وكان سفير دولة فلسطين فى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية "دياب اللوح" شكر الرئيس المصري"عبد الفتاح السيسي"، الأجهزة المعينة المصرية، وزارة الصحة وأطقمها الطبية، على فتح المستشفيات المصرية أبوابها لتلقي المصابين وعلاجهم فى مصر.

وفقًا للمكتب الإعلامي للسفارة، ثمن "اللوح" وقوف مصر بكافة مكوناتها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إنقاذ جرحى قطاع غزة، وتذليل كافة العقبات للتيسير على جرحى الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، حتى يتعافو والعودة للوطن بسلام.

وأعلن "اللوح" أيضًا عن تشكيل لجنة لاستقبال جرحى العدوان الآثم على غزة، الذين أصيبوا خلال الأيام المنصرمة.

تشن إسرائيل، منذ الاثنين الماضي، غارات مكثفة على قطاع غزة بقصف مدفعي، وأسفر عن مقتل 188 فلسطينيًا إلى الآن، من بينهم نساء وأطفال، فضلًا عن التدمير الهائل التي سببته فى البنية التحتية للقطاع.

وتطلق "الفصائل الفلسطينية المسلحة" قذائف صاروخية على المدن والبلدان الإسرائيلية، مما أدي إلى مقتل 10 أشخاص والعديد من الإصابات.

بحسب بيانات جيش الاحتلال، شنت الطائرات الحربية أكثر من 100 غارة على قطاع غزة، بعد منتصف الليلة الماضية، وتركز القصف على مدينتي "غزة" و "خان يونس" بالإضافة إلى أماكن أخرى.

ونقلت محطات تلفزة عربية وأجنبية مشاهدًا من القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، وجاء خلالها بيوتًا مدمرة فوق رؤوس ساكنيها.

واستهدف القصف الإسرائيلي الشوارع المحيطة بمستشفى " الشفاء" غربي مدينة غزة، والمستشفى "الإندونيسي" شمال القطاع، وأحدث القصف حفر هائلة فى الشوارع وأضرار بليغة فى البيوت المجاورة، مما أدى إلى إعاقة حركة سيارت الإسعاف والدفاع المدني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل