المحتوى الرئيسى

زيادة أسعار الحديد اليوم للمرة الثالثة خلال مايو (الأسعار الجديدة) | المصري اليوم

05/17 01:26

ارتفعت اسعار الحديد في السوق المحلي اليوم بصورة مفاجئة، حيث اعلن عدد من الشركات الكبري العاملة في مجال انتاج الحديد عن زيادة اسعار منتجاتها اليوم ليبدا تطبيق الزيادة في اسعار الحديد بداية من اليوم الاثنين 17 مايو2021 .

سعر حديد التسليح والأسمنت في مصر الأحد 16 مايو 2021

ثاني أيام العيد.. سعر الحديد والأسمنت في مصر الجمعة 14 مايو 2021

قفزة مفاجئة في أسعار الحديد اليوم .. تعرف على الأسعار وأسباب الارتفاع

ومع تطبيق الزيادة في سعر الحديد التي اعلنت عنها الشركات المنتجة للحديد امس الاحد ستكون هي الزيادة الثالثة خلال شهر مايو الجاري.

وقد بدات اعلانات الشركات باعلان شركة حديد عز عن زيادة اسعار الحديد لديها بواقع 400 جنيها للطن مشيرة إلى ان تطبيق الزيادة سيكون بداية من اليوم الاثنين 17 مايو. وبالاعلان عن الاسعار الجديدة سيكون سعر طن حديد عز بداية من اليوم الاثنين هو 14600 جنيها للطن تسليم ارض المصنع غير شامل تكاليف النقل.

ولم يمر كثير من الوقت لتؤكد المصادر داخل شركات منتجة أخرى إلى وجود اتجاه قوي لاعلان زيادات جديدة في الاسعار حيث سيتم اخطار الوكلاء بها للبدء في الطبيق مع بداية العمل بعد اجازة عيد الفطر ه حيث انه طبقا لخطة الدولة فمن المقرر ان يكون امس الاحد هو اخر ايام اجازة عيد الفطر المبارك، لتعود دورة العمل داخل الدولة مرة أخرى سواء في الجهات الحكومية أو الشركات الخاصة بداية من اليوم الاثنين.

واكد التجار ان الزيادة في الاسعار وان كانت مدفوعة بزيادة الاسعار العالمية لخام الحديد حيث تعتمد مصر على استيراد الخامات من الخارج وبالتالي تكون هناك تاثيرات كبيرة بتحركات الاسعار العالمية على تكلفة الصناعة المحلية، ولكن الزيادة لا تتناسب مع الوضع الداخلي في السوق حيث يشهد السوق درجة كبيرة من الركود ساهمت في معاناة القطاع التجاري خلال الفترة الماضية بصورة كبيرة. فيما قالت غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات في وقت سابق ان زيادة اسعار الحديد في السوق المحلي ترجع بالاساس لزيادة الاسعار العالمية للحديد.

وقال احمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء ان الزيادة في الاسعار والتي تم الاعلان عنها هي الثالثة خلال شهر واحد، معتبرا ان هذه الزيادة في الاسعار كبيرة على حالة السوق في الوضع الراهن.

واكد الزيني ان هناك ركود واضح في حركة المبيعات في سوق الحديد ومواد النباء بصفة عامة خاصة ان شهر رمضان تتوقف فيه حركة العمران والتشييد والبناء بصورة كبيرة.

وتوقع ان تكون اسعار الحديد في السوق المحلي تتراوح ما بين 14300 إلى 14600 تسليم ارض المصنع ليتم زيادة السعر المعلن بما يتراوح بين 200 إلى 300 جنيها ليكون هو سعر طن الحديد للمستهلك.

ويذكر ان الاسعار المعلنة من جانب الشركات تزيد بما يعادل نحو 200 أو 300 جنيها في الطن وهي تكلفة النقل والشحن ما بين المصنع والمستهلك تبعا للمسافة مابين المنتج والوكيل والمستهلك وتمثل جانب كبير من التكلفة .

وكانت شركات الحديد اعلنت في بداية الشهر الجاري عن زيادة اسعار الحديد نتيجة زيادة اسعار الحديد الخام المستورد وهو احد اساسيات الصناعة بما يعادل نحو 150 جنيها في المرة الاولي، ولم يلقي قرار الشركات الكثير من الترحاب ما بين اوساط التجار وان كان هناك مبرر واضح وهو زيادة اسعار الحديد العالمية، وبعدها تم الاعلان عن زيادة جديدة مبررة ايضا بزيادة الاسعار العالمية، لياتي الاعلان عن الزيادة الجديدة لتكون الثالثة خلال شهر واحد في اسعار الحديد وهو ما وجده التجار ربما يتسبب في مزيد من حالة الركود والتباطؤ التي يعاني منها سوق مواد البناء خلال الفترة الحالية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل