المحتوى الرئيسى

ترتيب الهدافين| الصراع مستمر.. صلاح يرد بقوة على هاري كين

05/16 23:46

نجح محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول، في مواصلة تصدره لترتيب هدافين الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم قبل جولاتين من نهاية المسابقة بالتساوي مع العملاق الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.

هاري كين الذي سجل هدفا في فوز توتنهام على ولفرهامبتون بهدفين دون رد في الجولة الـ36 من البريمرليج، رد عليه صلاح في نفس اليوم وسجل هدفا في شباك وست بروميتش ألبيون والتي انتهت بفوز ليفربول بهدفين مقابل هدف.

وتقدم أصحاب الأرض أولا عن طريق روبسون كانو في الدقيقة 15 قبل أن يعود محمد صلاح ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 33 من تسديدة قوية قبل أن يسجل الحارس البرازيلي أليسون بيكر هدف الفوز للريدز في الدقيقة 96.

ورفع  ليفربول رصيده بعد هذا الفوز إلى 63 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف وست بروميتش عند  26 نقطة في المركز قبل الأخير وهبط رسميا للدرجة الأولى.

ووصل صلاح للهدف رقم 31 له في مختلف البطولات بقميص ليفربول في الموسم الحالي ليواصل تألقه الكبير في رابع مواسمه بقميص الريدز.

وينتظر صلاح مباراتين لحسم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري الإنجليزي أمام بيرنلي خارج ملعبه وكريستال بالاس على ملعبه بينما ينتظر كين مع توتنهام مباراتين ضد أستون فيلا وليستر سيتي.

محمد صلاح من ليفربول 22 هدف

هاري كين من توتنهام 22 هدف

برونو فيرنانديز من مانشستر يونايتد 18 هدف

سون هيون مين من توتنهام 17 هدف

كالفيرت لوين من إيفرتون 16 هدف

باتريك بامفورد من ليدز 15 هدف

وتمكن محمد صلاح من تحقيق 3 أرقام قياسية جديدة خلال الموسم الحالي ليواصل تألقه الكبير على الرغم من النتائج المخيبة لفريقه على مستوى البطولات.

محمد صلاح أصبح أول لاعب من الدوري الإنجليزي منذ موسم (2017ـ2018)، يسجل 20 هدفاً خارج الأرض في جميع المسابقات في موسم واحد. جاءت أهدافه الـ20 في 25 مباراة.

وعادل محمد صلاح عدد أهداف التوجولي إيمانويل إديبايور ووصل إلى الهدف رقم 97 في الدوري الإنجليزي ليحتل المركز الثاني بين اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلا في الدوري الإنجليزي وبفارق 7 أهداف فقط عن ديديه دروجبا.

سجل محمد صلاح 125 هدف في جميع المسابقات منذ انضمامه لليفربول في موسم 2017 -18 أكثر من أي لاعب آخر في الدوري خلال تلك الفترة.

ووصل صلاح للهدف رقم 31 في الموسم الحالي مع ليفربول في مختلف البطولات والهدف رقم 22 في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن متساويا مع هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

مباراة مانشستر يونايتد شهدت ارتداء محمد صلاح شارة القيادة لفريق ليفربول للمرة الأولى منذ انضمامه للفريق في صيف عام 2017 وبعدها ظهر ليفربول بشكل قوي وتمكن من تحقيق انتصار مهم في مشوار رجال المدرب يورجن كلوب للحصول على المركز الرابع والمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

واستغل صلاح هجمة مرتدة في الدقيقة 90 لينفرد بحارس مرمى مانشستر يونايتد دين هاندرسون ويسددها على يمينه وتسكن الشباك ويؤمن انتصار ليفربول ليحصد الفريق النقاط كاملة.

ونجح محمد صلاح في أن يصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل مرتين في أولد ترافورد ملعب مانشستر يونايتد في نفس الموسم في آخر 100 عام حيث سبق وأن سجل في الملعب نفسه في شباك مانشستر ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وخاض صلاح المباراة رقم 200 له في الدوري الإنجليزي ونجح في التسجيل ليخلد تلك الذكرى بأفضل طريقة ممكنة.

وقالت صحيفة ليفربول إيكو، الشهيرة أن صلاح يعتبر اللاعب الوحيد الذي يمكن الوثوق فيه بتشكيلة ليفربول في الموسم الحالي وغيابه عن بداية الموسم المقبل ستكون مقلقة بشكل كبير بالنظر للمعدل التهديفي الرائع الذي يملكه.

وأوضحت أن صلاح لن يكون فقط هو اللاعب الوحيد من ليفربول الذي قد يشارك في الاولمبياد حيث قد يشارك أيضا الياباني تاكومي مينامينو والإسباني تياجو ألكانتارا ولكن تبقي مشاركة الأخير محل شك بسبب تواجده مع منتخب بلاده في بطولة اليورو.

وتابعت الصحيفة أن على كلوب التوصل لحل لمعضلة غياب محمد صلاح عن ليفربول لانها ستكون ضربة كبيرة لخطط الفريق من أجل العودة للمنافسة على البطولات الكبرى في الموسم المقبل.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي ليفربول في الموسم الحالي، برصيد 29 هدف في مختلف البطولات منهم 20 هدف في الدوري الإنجليزي ويأتي في المركز الثاني بين هدافي البطولة.

ليفربول يمر بأوقات عصيبة هذا الموسم، بتراجعه للمركز السادس وبات مهددا بالغياب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتأتي رغبة توخيل في التعاقد مع محمد صلاح، نظرا لما يملكه النجم المصري من إمكانيات ومهارات تهديفية كبيرة وحسمه أمام الشباب في المباريات الكبرى وهو ما ظهر به منذ انضمامه لليفربول.

أرقام صلاح في أول موسم له مع ليفربول تتفوق بشكل كبير على ثلاثي تشيلسي الحالي في خط الهجوم في موسمهم الأول حيث سجل صلاح 32 هدف في أول موسم له مع ليفربول بعد انتقاله للريدز قادما من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

بينما الثلاثي تيمو فيرنر وحكيم زياش وكاي هافيرتز الذي تعاقد معهم تشيلسي في الصيف الماضي مقابل 173 مليون يورو لم يسجلوا سوى 3 أهداف فقط في موسمهم الأول.

وبكل المقاييس ستكون صفقة انتقال صلاح إلى تشيلسي، إذا تمت، ناجحة بالنسبة للبلوز خاصة وإن صلاح لن يحتاج لوقت للتأقلم لانه يعرف كل شيء عن النادي كما إن علاقته بالجماهير في تشيلسي جيدة وستتقبل فكرة التعاقد معه من ليفربول.

محمد صلاح في الموسم الحالي سجل 29 هدف في مختلف البطولات منهم 20 هدف في الدوري الإنجليزي ويأتي في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بالبريمرليج خلف المهاجم المخضرم هاري كين.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل