المحتوى الرئيسى

تقارير| لتدعيم خط الدفاع.. كارتيرون يوافق على ضم أول صفقات الزمالك!

05/16 23:46

حسم نادي الزمالك أول صفقات الفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد موافقة المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون ولتدعيم الفريق للمواصلة المنافسة على البطولات المحلية والقارية.

يواجه الزمالك أزمة في خط الدفاع في ظل تذبذب مستوى محمود علاء في الموسم الحالي وتعرض محمد عبد الغني للإصابات بينما يضل محمود حمدي الونش اللاعب الأساسي منذ بداية الموسم الحالي.

وكشفت أخر التقارير الواردة من نادي ميت عقبة، أن الزمالك توصل لاتفاق مع  محمد فتح الله مدافع غزل المحلة من أجل الانتقال للقلعة البيضاء في الموسم المقبل بعدما تم الاتفاق على التفاصيل المالية والشخصية الخاصة بالعقد.

وأوضحت التقارير أن كارتيرون منح اللجنة المكلفة بإدارة النادي، الضوء الأخضر لضم فتح الله بعد الأداء المميز الذي ظهر عليه مع المحلة في الموسم الحالي والدور الكبير الذي قام به لاحتلال الفريق المركز الثامن في جدول الترتيب.

وأبدى كارتيرون موافقته على رحيل محمود علاء عن الزمالك في الصيف المقبل في حالة وصول عرض جيد من أحد الأندية الخليجية المهتمة بضمه خاصة وأن اللاعب طلب أكثر من مرة الخروج لخوض تجربة خارج مصر.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه نادي الزمالك إصابة محمود علاء في العضلة الضامة وغيابه عن المواجهة المقبلة ضد فريق طلائع الجيش يوم الخميس المقبل في بطولة الدوري الممتاز التي يتصدرها الأبيض برصيد 48 نقطة.

ارتبط اسم صالح جمعة لاعب وسط النادي الأهلي السابق وسيراميكا الحالي، بالانتقال لصفوف نادي الزمالك في انتقالات الصيف المقبل لتدعيم خط وسط الفريق في الموسم القادم.

واستعاد جمعة جزء من بريقه بعدما نجح في صناعة ثلاثة أهداف في لقاء سيراميكا ضد بيراميدز وقاد الفريق لتحقيق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ووفقا لأخر التقارير فأن صالح جمعة معروض بقوة على الفرنسي باتريس كارتيرون من أجل اتخاذ قرار بالتعاقد معه ليكون صانع ألعاب الزمالك في الموسم المقبل.

أولا: المرونة التكيتيكية التي يتمتع بها اللاعب داخل الملعب حيث يجيد اللاعب كصانع ألعاب ولاعب خط وسط دفاعي في المركزين 6 و8 لذلك سيكون قادر على حل الكثير من المشاكل وتعويض الكثير من الغيابات في وسط ملعب الزمالك.

ثانيا: سرعة التأقلم داخل نادي الزمالك وغرفة خلع الملابس خاصة في ظل وجود شقيقه عبد الله جمعة منذ سنوات بنادي الزمالك كما تربطه علاقات قوية مع معظم لاعبي ميت عقبة وهو ما سيسهل دخوله في الأجواء سريعا.

ثالثا: سيكون أفضل بديل ليوسف أوباما وفرجاني ساسي داخل الزمالك في حالة رحيل أحدهما أو كلاهما في انتقالات الصيف خاصة بعد العروض الخليجية التي تلاقاها الثنائي للرحيل عن نادي الزمالك.

ونظرا لما يملكه صالح جمعة من إمكانيات وخبرات واحتكاكات إفريقية سيكون إنضمامه لنادي الزمالك يمثل إضافة كبيرة لتشكيلة المدرب باتريس كارتيرون.

وتحدث علاء وحيد المتحدث الرسمي باسم نادي الاسماعيلي عن اهتمام النادي الأهلي بضم عبد الرحمن مجدي وباهر المحمدي في الصيف المقبل.

وقال وحيد في تصريحات إذاعية : باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي كانا في فترة إصابة طويلة ويرغبان حاليا في العودة للمشاركة بشكل أساسي من أجل العودة للمنتخب الأول والاولمبي.

وأضاف: اللاعبان لديهما عقد ممتد مع النادي الاسماعيلي ولن يرحلا إلا للاحتراف الخارجي فقط.

وأكمل وحيد تصريحاته: الأهلي لم يقدم أي عروض رسمية لضم المحمدي أو مجدي وكل ما يتردد هي اجتهادات وأخبار تخرج من وكلاء اللاعبين فقط.

واختتم : هناك مفاوضات مع إيهاب جلال المدير الفني من أجل تجديد تعاقده ولكن سيتم انهاء كافة الأمور بعد الاطمئنان على موقف النادي في الدوري وتجاوز تلك المرحلة الصعبة.

تتزامن الأزمة المالية الطاحنة داخل نادي الزمالك مع احتياج الفريق الكروي الأول بالقلعة البيضاء لتدعيمات قوية بنهاية الموسم الجاري، مما يستلزم على اللجنة المكلفة وضع خطة لانقاذ الموقف.

وبالفعل كلفت اللجنة المسئولة عن إدارة نادي الزمالك في هذه الأثناء عدد من كلاء اللاعبين، للبحث عن اللاعبين المميزين في الدوري المصري، من الذين سوف تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي ولم يجددوا مع أنديتهم.

ويأتي هذا للتعاقد معهم وتوفير الأموال التي لن تدفع لأنديتهم في هذه الحالة، حيث أن هؤلاء اللاعبين سينتقلون بصورة مجانية للزمالك.

قائمة اللاعبين هذه سيتم دراستها بصورة جيدة، واختيار العناصر والمراكز المطلوبة في الفريق الأبيض، للتعاقد معها.

حيث تسعى الإدارة لتوفير صفقات للفريق، دون تحمل خزينة النادي مبالغ كبيرة، لاسيما مع الأزمة المالية الحالية التي يمر بها النادي.

كما يسير الزمالك في طريق آخر وهو الصفقات التبادلية، حيث سيتفاوض مع الأندية التي يريد التعاقد مع أي من لاعبيها لإجراء صفقات تبادلية تساهم في تقليل المبالغ المدفوعة.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل