المحتوى الرئيسى

٤ مشروعات تنموية كبرى تشرق بالوادى الجديد يوليو القادم

05/16 20:46

تشهد محافظة الوادى الجديد حاليا تنفيذ العديد من المشروعات على مستوى قطاعات الزراعة والصناعة والخدمات الرقمية واكد المحافظ اللواء محمد الزملوط أن من أهم المشروعات التى سيتم افتتاحها أول شهر يوليو القادم توصيل الغاز الطبيعى لعدد 7 آلاف أسرة ضمن مخطط عام بالتعاون مع وزارة البترول لتوصيل الغاز لعدد 14 ألف أسرة بمدينة الخارجة.

وأضاف انه تم الاتفاق مع الشركة المسئولة عن توصيل الغاز لمنازل المواطنين، بأن يتم ايضا تشغيل محطه لتحويل استخدام السيارات الملاكى والميكروباص من البنزين والسولار إلى الغاز الطبيعى.

وأوضح أن شهر يوليو القادم سيشهد أيضا البدء الفعلى فى انشاء مصنع حامض الفوسفوريك بهضبة ابوطرطور بتكلفة 842مليون دولار وهو المشروع الذى طال انتظاره ويوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة بأكثر من 3 الاف فرصة عمل للشباب.

وحول ملف دفع الاستثمار الزراعى أكد أن المحافظة نجحت فى طرح 300 الف فدان للاستثمار الزراعى على مستوى قرى ومدن المحافظة وان اجمالى الاراضى الزراعية بالمحافظة زاد خلال العامين الاخيرين ليصل إلى أكثر من 450 الف فدان بدائرة المحافظة.

وأشار إلى أن الزراعة هى النشاط الرئيسى بالمحافظة وان زراعة محصول القمح هى الاهم وان المزارعين والشركات الاستثمارية نجحوا حتى الآن فى زراعة اكثر من 250 ألف فدان بمحصول القمح ومن المتوقع أن تقوم المحافظة بتوريد اكثر من 400 ألف طن من أجود انواع القمح مع نهاية شهر يوليو القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل