المحتوى الرئيسى

العناني: السوق العربي 20 % من السياحة المصرية

05/16 20:52

افتتح د. خالد العنانى وزير السياحة والآثار، الجناح المصرى المُشارك فى «معرض السوق السياحى العربى ATM «2021 بدبى وسيستمر حتى ١٩ مايو الجارى.

وأكد العنانى أهمية مشاركة مصر فى هذا المعرض الذى يعتبر أول معرض سياحى كبير يتم تنظيمه منذ أزمة فيروس كورونا المُستجد، ويُعقد حضورياً وغير افتراضى،

وأشار فى حوارين مع صحيفتين إماراتيتين إلى أن السوق العربى يعتبر أحد الأسواق السياحية الهامة، بالنسبة للسياحة المصرية فإنه يمثل أكثر من 20 % من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر قبل أزمة جائحة كورونا.

كما تحدث الوزير عن أداء السياحة المصرية خلال عام 2020، فى ظل تداعيات أزمة فيروس «كورونا المُستجد»،

وأشار إلى أن مؤشرات السياحة الوافدة الى مصر تؤكد أنها فى تحسن ملحوظ منذ استئناف حركة السياحة فى يوليو الماضى حيث وصل عدد السائحين الوافدين الى مصر منذ يوليو الماضى وحتى الآن إلى 3 ملايين سائح من أكثر من 20 دولة حول العالم.

وأشار الوزير إلى أن مصر أطلقت فى شهر أبريل الماضى حملة لتطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحى باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتى بدأت بمحافظتى البحر الأحمر، وجنوب سيناء، وأوضح أن هذه الحملة تتم بشكل مكثف، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.. كما ألقى الدكتور خالد العنانى خلال حديثه الضوء على المقومات السياحية لمصر، ولمقاصدها المختلفة والمتنوعة،

وأشار إلى أن مصر تتمتع بشمس دافئة وجو مشمس صحى، وأماكن وشواطئ طبيعة خلابة، بالإضافة إلى تفردها بالعديد من المتاحف والمواقع الأثرية مما يعطيها فرصة للمزج بين الأنماط السياحية المتنوعة.

وعن استمرار مصر فى الإعلان عن الاكتشافات الأثرية المختلفة خلال عام 2020 رغم الأزمة، أكد الوزير على أهمية الإعلان عن هذه الاكتشافات الأثرية الجديدة حيث تعتبر عنصراً ترويجياً وتشويقياً هاماً للسياحة المصرية، وتجعل الجميع يفكر فى مصر والسفر إليها، كما أنها تساهم فى الحفاظ على الصورة الذهنية لمصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل