المحتوى الرئيسى

الأمير تشارلز يجتمع بأعضاء من الأسرة الملكية.. ما هو قراره الأول عندما يجلس على العرش؟ | المصري اليوم

05/16 15:46

يعتزم أمير ويلز وولي العهد تشارلز إتاحة القصور الملكية لدخول عامة الشعب، وذلك عندما يجلس العرش ويصبح ملكا للبلاد.

إليزابيث تتمسك بالعرش البريطاني حتى الرمق الأخير .. وتساؤلات حول مصير تشارلز (صور)

«زي النهارده».. طلاق ديانا سبنسر من الأمير تشارلز 28 أغسطس 1996

الأمير تشارلز يقر بأخطاء الماضي خلال زيارته لويتانجي في نيوزيلندا

وقالت صحيفة «صاندي تايمز» البريطانية في تقرير لها، اليوم الأحد، إن تشارلز يرغب في فتح القصور الملكية وهي بكنجهام وكليرنس هاوس وقلعة ويندسور وساندرينجهام وبالمورال، وتحويلها من أماكن خاصة إلى أماكن عامة.

وأكد التقرير أن وريث العرش وولي العهد يريد أن تكون المساكن الملكية أكثر انفتاحا ولفترات أطول على مدار العام، مشيرا إلى أن تشارلز تحدث إلى دوقة كورنوال ودوق ودوقة كمبريدج وغيرهم من أفراد الأسرة الملكية حول خططه في هذا الشأن.

وأوضح التقرير أن تشارلز يفكر في فتح قصر بكنجهام والحدائق الخاصبة به على مدار العام عندما يصبح ملكا، وكذلك عندما يكون داخل القصر.

وأشار التقرير إلى أن شهر إبريل شهد ارتفاعا في طلب الجماهير على التذاكر وذلك للتنزه في حدائق قصر بكنجهام والتجول داخلها مما اضطر صندوق المتقنيات الملكية إلى وقف الحجوزارت الجديدة لفترة مؤقتة.

وأدرف بأن فيروس كورونا أدى إلى إلغاء فتح القصر في موسم الصيف بغرفه الرسمية والمعارض ذات الموضوعات المختلفة، للعام الثاني، حيث إنه على نحو معتاد بآلاف الزوار.

واستدرك بأنه تم الإعلان عن جولات داخل الحديقة في الفترة من شهر يوليو إلى سبتمبر، مما منح الجمهور ممن دفع رسوم الدخول، الفرصة في التجول داخل الموقع الخاص بالملكة والذي تبلغ مساحته 16 هكتارا، ويكتشف الواحة الغنية بالحياة البرية في قلب لندن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل