المحتوى الرئيسى

آخرهم نادية العراقية .. مشاهير فارقوا الحياة لإصابتهم بفيروس كورونا 

05/16 11:58

عام استثنائي شهد العديد من الصدمات والأخبار المفجعة، ورحل خلاله عدد من عمالقة الفن في مصر، بعدما حصد الموت أرواحهم بسبب فيروس كورونا.

أعلنت ابنة الفنانة نادية العراقية وفاة والدتها اليوم الأحد عن عمر يناهز الـ57 عامًا.

وكتبت ابنتها عبر حسابها الرسمي بفيسبوك: ماما انتقلت إلى رحمة الله تعالى، أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة، إنا لله و إن إليه راجعون.

وكانت قد قالت مي محروس ابنة الفنانة نادية العراقية أن حالة والدتها صعبة جدا ودعت محبيها بالدعاء لها.

وذكرت مي في تدوينة علها على حسابها بالفيسبوك: ماما حالتها بقت فوق الخطر للاسف الشديد و ربنا يستر في الساعات اللي جاية انا بس اتمنى ترجع يوم واحد ع الاقل اسمع صوتها و أشوف ضحكتها و اشم ريحتها انا مش عايزة اكتر من كده عايزة اعرف راضية عني ولا لأ انا بجد بحبك أوي يا ماما يا أجمل صاحبة في الدنيا مش هلاقي زيك والله أنتي غالية أوي يا ماما يارب ما تحرمني منها و من حنانها يارب.

وقالت في بوست آخر: ماما ارجعي لينا وأرجعي لبابا احنا اتكسرنا جامد أوي بجد احنا عايزينك وسطنا ..يارب ريح قلبك ابويا و طمنه عليها يارب.

كانت الفنانة نادية العراقية أعلنت عن إصابتها بالفيروس برسالة عبر حسابها قالت فيها: «هجمت الكورونا علي بيتنا ربنا مايوريها لحد.. مش عرفه ليلي من نهاري بخطرف ومتكسره زي ميكون عامله حادثه واتكسرت.. اللي جتله كورونا يحكيلي عمل ايه وهل هناك اطباء يجو البيت يعملو تحاليل دم..دعواتكم وحرصو الموضوع خطير».

رحلت الفنانة القديرة المصرية رجاء الجداوي في 6 يوليو عن عمر ناهز 82 عاماً بعد معاناة مع المرض جراء إصابتها بوباء كوفيد 19 في مايو الماضي، ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتركت الجداوي بصمتها في السينما والمسرح والدراما المصرية، وكانت أولى مشاركاتها الفنية في فيلم "غريبة" مع المطربة نجاة عام 1958، لتتوالى بعد ذلك مشاركات لم تنقطع سواء في السينما أو الدراما أو المسرح على مدى أكثر من 60 عاماً.

وتزوجت الجداوي من لاعب كرة القدم، حسن مختار وأنجبت ابنتها أميرة.

ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها الجداوي، فيلم "إشاعة حب" مع عمر الشريف، وسعاد حسني، ويوسف وهبي؛ وفيلم "البيه البواب" مع أحمد زكي؛ ومسرحيتَي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم" مع عادل إمام.

وكانت آخر مشاركات الجداوي الفنية في مسلسل "لعبة النسيان" والذي بث في شهر رمضان 2020، وبعد الانتهاء منه أعلنت إصابتها بفيروس كورونا، وأودعت إثر ذلك في مستشفى للحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية لتفارق بعدها الحياة تاركة جماهيرها ومحبيها في حالة حزن عليها.

كما جاء رحيل الفنان هادي الجيار أحد أبرز نجوم الفن الذين تألقوا وأثروا في وجدان الجمهور رغم بساطة أدواره، الذي توفى متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» وذلك عن عمر ناهز 71 عاما، وقد تسبب في مضاعفة حالته هو إجراؤه لجراحة القلب المفتوح خلال الأشهر الماضية.

واحد من نجوم الفن الذين تألقوا وأثروا في وجدان الجمهور الممثل يوسف شعبان توفي عن عمر ناهز 90 عاما متأثرا بفيروس كورونا، بعد مشوار طويل قدم خلاله أكثر من 100 فيلم وعشرات المسلسلات التلفزيونية والإذاعية إضافة إلى الأعمال المسرحية.

ورحل عن عالمنا المايسترو الكبير خالد فؤاد، عن عمر ناهز 72 عاما، إثر إصابته بفيروس كورونا.

وأعلن خبر الوفاة المايسترو حمادة أبو اليزيد عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، «تنعى نقابة المهن الموسيقيه نقيبا وأعضاء مجلس الإدارة وكل العاملين بها وفاة المايسترو خالد فؤاد».

وأعلن الفنان حسن الرداد، مساء أمس السبت، عن وفاة والدته، وذلك عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب قائلاً: «توفيت إلي رحمة الله تعالي والدتي أطيب وأحن أم في الدنيا السيدة فادية الرداد.. مع السلامة يا ماما وسلامي لبابا وفادي وإن شاء الله نتجمع كلنا في الجنة بإذن الله».

وأعلنت إيمان زيان، ابنة الفنان الراحل سيد زيان، أمس السبت، عن وفاة شقيقها «محمد»، بعد تعرضه لأزمة صحية مؤخرًا، دخل على إثرها أحد المستشفيات.

وكتبت «إيمان»، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «البقاء لله.. توفي الآن أخي محمد سيد زيان، الله يرحمك يا محمد ويمتعك بوجه الكريم وبجنات الفردوس الأعلى، ويجمعك بأمي وأبي في الجنة يا حبيبي، أسألكم الدعاء لشقيقي محمد».

توفي محمد ريحان في مستشفى الزقازيق الجامعي، متأثرا بإصابته بالفيروس والفشل الكلوي،

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل