المحتوى الرئيسى

نادية العراقية .. رحيل صانعة الضحكة بأشهر إيفيهات السينما | المصري اليوم

05/16 11:29

توفيت الفنانة نادية العراقية، صباح اليوم، أثر إصابتها بفيروس كورونا، وتدهور صحتها مؤخراً ودخولها على أثرها المستشفى.

وفاة الفنانة نادية العراقية بعد إصابتها بكورونا

بعد إصابتها بكورونا.. ابنة نادية العراقية تطلب الدعاء لوالدتها: «حالتها حرجة»

بعد إصابتها بكورونا.. تدهور حالة نادية العراقية ونقلها للرعاية المركزة

ولدت فاتن فتحي، والتي لقبت نفسها فيما بعد بنادية العراقية عام 1963، في العراق، بدأت مشوارها الفني والإذاعي حين كانت في السادسة عشر من عمرها، حين انضمت للإذاعة العراقية، ومن ثم بدأت تخطو خطواتها في عالم الفن بداية الثمانينات، فقدمت العديد من الأدوار المختلفة في العراق.

نهاية 1997، انتقلت للعيش في القاهرة عقب زواجها من مصري الجنسية، وبدأت بتقديم العديد من الأدوار الثانوية في عدد من الأعمال الفنية المختلفة، وقررت مع بدء مشوارها الفني تغيير اسمها.

وعن تغيير اسمها، قالت في تصريحات تليفزيونية لها: «فاتن اسمي الحقيقي، وبدأت بنادية فتحي، ومع استمراري في مجال الفني وفور وصولي إلى مصر، كانوا لا يكتبون اسمي بشكل لائق على تتر الأعمال التي اشارك فيها وبعدها قررت أن يكون نادية والعراقية كان اللقب، العديد من النجوم كانوا لا يعرفوني إلا باسم نادية العراقية، فقررت أن يستمر الاسم هكذا، أحمد الله أن هذا اللقب اصبح لي وهناك نجوم كبار سبقوني في ذلك أمثال وردة الجزائرية، لطيفة التونسية».

اشتهرت العراقية بالعديد من الإيفيهات التي قدمتها في السينما أبرزها دورها في فيلم «أبوعلي» بطولة كريم عبدالعزيز، ومنى زكي، وجملتها الشهيرة «مين اللي أكل الجبنة».

ومن أشهر الايفيهات التي اشتهرت بها أيضاً في فيلم «عايز حقي» بطولة هند صبري وهاني رمزي «يا لهوي، راجل.... انزلوا».

وكان من أشهر المقولات التي تركتها العراقية في تاريخها «المرسي جوزي»، التي كانت تكررها خلال دورها في مسلسل «عايزة اتجوز»، للفنانة هند صبري.

كانت أعربت العراقية، عن استيائها الشديد من المشككين في نسب أولادها مؤخرًا، وذلك بعد نشر صور جديدة لهم، حيث تجددت المقارنة بينهم وبينها، وتعرضت لموجة ساخرة من التعليقات بسبب جمال أولادها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل