المحتوى الرئيسى

المالية : تخصيص 308 مليارات جنيه لتمويل استثمارات الهيئات الاقتصادية خلال 2021- 2022 - أموال الغد

05/16 11:17

الاقتصادية

كشف محمد معيط وزير المالية، إنه تم تخصيص 308.3 مليارات جنيه بمشروع موازنة العام المالي المقبل لدعم أنشطة الهيئات الاقتصادية والمساهمة في رؤوس أموالها، على نحو يُساعد في تمويل استثماراتها لتنفيذ المشروعات القومية والتنموية، بما يتسق مع جهود إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة وفقًا لـ”رؤية مصر 2030″.

وأوضح، في بيان صادر اليوم الأحد، أنه يبلغ إجمالي المستهدف في العام المالي المقبل 2021- 2022 مما يؤول للخزانة العامة للدولة من الهيئات الاقتصادية من فوائض وضرائب ورسوم نحو 176.9 مليار جنيه.

وأكد أن الهيئات الاقتصادية التي يبلغ عددها 57 هيئة، تُسهم فى تحقيق بعض الموارد للخزانة العامة للدولة من خلال الفوائض والأرباح التى تحققها هذه الهيئات.

وأضاف أن مشروع الموازنة الجديدة يتضمن تخصيص 87.2 مليار جنيه للهيئة العامة للسلع التموينية و180 مليار جنيه لسداد القسط السنوي المستحق لصالح صندوق التأمينات والمعاشات، فى إطار تنفيذ اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعى لسداد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة عبر نصف قرن، على ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

وتابع “وتخصيص 5.5 مليار جنيه لدعم وتطوير الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتساهم الخزانة فى رؤوس أموال الهيئات الاقتصادية بنحو 13.3 مليار جنيه للمشاركة فى إرساء دعائم التنمية المستدامة”.

وأكد وزير المالية، أن الحكومة تستهدف الإبقاء على معدل نمو اقتصادى مستدام، ورفع كفاءة تحصيل الإيرادات العامة، على نحو ينعكس فى تعزيز أوجه الإنفاق على المشروعات التنموية التى تستهدف تحسين مستوى المعيشة.

وأشار إلى الاستمرار في مساندة الهيئات الاقتصادية يتسق مع استهداف استفادة أوسع شريحة من المجتمع من تحسين الخدمات وجودة المرافق، خاصة أن بعض هذه الهيئات تتولى إدارة المرافق العامة المهمة للدولة، إضافة إلى مساندة المشروعات القومية التى تمثل أحد أهم أدوات التنمية.

وذكر الوزير، أن المخصصات المالية للاستثمارات العامة في مشروع الموازنة الجديدة تشهد زيادة غير مسبوقة لتصل إلى 358.1 مليار جنيه بمعدل نمو 27.6 % لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين؛ بما يترجم التوجيهات الرئاسية بتعظيم الإنفاق على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

سعر الدولار اليوم الأحد 16-5-2021 مقابل الجنيه المصري في البنوك

Next Post

أرسنال يرفض عرض رئيس سبوتيفاي لشراء النادى

وزارة المالية: 6.8 مليار جنيه إجمالى قيمة متحصلات الضرائب…

وزير المالية : 34.1 مليار جنيه إجمالي أجور وتعويضات…

وزارة المالية تطرح 30 مليون جنيه شهرياً من عملات «الفكة»…

وزير المالية يوجه بإنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن الأمصال…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

خدمات بنكية

سعر الدولار اليوم الأحد 16-5-2021 مقابل الجنيه المصري في…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم 16-5-2021 مقابل الجنيه في البنوك…

سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 16-5-2021 في البنوك المصرية

سعر الريال السعودي اليوم الأحد 16-5-2021 في البنوك وشركات…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل