المحتوى الرئيسى

الصحة تعلن طرح فرق التواصل المجتمعي للتوعية الصحية بعدة محافظات - محتوى بلس

05/16 01:40

قامت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، بالإعلان عن طرح فرق التواصل المجتمعي بالوزارة، في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك يومي السبت والأحد، من أجل تقديم التوعية الصحية للمواطنين.

ويكون ذلك في إطار حرص الوزارة، على نشر الوعي الصحي لدى المواطنين، باتباع الإجراءات الاحترازية لتفشي فيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، ليساهم ذلك في خفض معدل الإصابات بالفيروس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، انه تم نشر فرق التواصل المجتمعي، صباح اليوم بمحافظات القاهرة، إسكندرية، الفيوم، وذلك من أجل تكثيف حملات التوعية الصحية بالفيروس الوبائي لجميع المواطنين.

كما انه من المقرر انطلاق الفريق غدا الأحد في مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، ومدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلى محافظتي الجيزة وبورسعيد وتعتبر تلك المحافظات من أكثر الأماكن التي تشهد تجمعات عائلية.

وأضاف انه سيتم المرور على الأسواق العامة، والمقاهي، ومحطات القطارات، والمواصلات العامة، ودور العبادة، والمحال التجارية، وأماكن التجمعات، لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بالإجراءات الوقائية، ومنها ارتداء الكمامة، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وتحث الفرق جميع المواطنين، على اتباع الأساليب الصحية للوقاية من الإصابة بأي أمراض معدية، وتعريفهم بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة والسكان، وضرورة المشاركة والاستفادة منها مثل مبادرات الصحة العامة وتوعية المواطنين بالتغذية السليمة.

وأشار بأن تلك التوعية تشمل تعريف المواطنين بأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا، وكيفية التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص للحصول على اللقاح، وشدد على أهمية الحفاظ على تلقي الجرعتين للقاح، لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل