المحتوى الرئيسى

مظاهرات حاشدة فى اليونان وأستراليا ورومانيا | المصري اليوم

05/16 03:47

شهدت العديد من دول العالم مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطينى فى مواجهة العدوان الإسرائيلى الغاشم.

عواصم العالم تضامن مع الفلسطينيين رفضا للعدوان الإسرائيلي

فلسطين تعلن الحصيلة النهائية للمصابين والشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

الخارجية الفلسطينية: جهودنا متواصلة لتعميق الحراك الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي

وحذر العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى من خطورة ترك النزاع الفلسطينى الإسرائيلى من «دون حل».

وقال بيان صادر عن الديوان الملكى إن الملك عبد الله حذر فى كلمة ألقاها خلال مشاركته عبر دائرة الفيديو المغلقة فى اجتماع للقادة الموقعين على «نداء كرايست تشرش» للتصدى للمحتوى الإرهابى والمتطرفين على الإنترنت، من «ترك الصراع الفلسطينى الإسرائيلى بدون حل شامل وعادل ينهى الاحتلال ويلبى جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى».

ويشهد الأردن منذ أيام تظاهرات تضامنًا مع الفلسطينيين فى القدس وغزة.

من جانبه، أمر العاهل المغربى الملك محمد السادس بإرسال 40 طنًّا من المساعدات للفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة بعد أعمال العنف الأخيرة. وجدد المغرب دعمه لحل الدولتين للصراع الإسرائيلى الفلسطينى.

كان المغرب قد استأنف العلاقات مع إسرائيل فى ديسمبر فى إطار اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة يتضمن أيضًا اعتراف واشنطن بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية.

وأعلن التلفزيون القطرى إلغاء عرض الجلسات الغنائية المقررة خلال عطلة عيد الفطر، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطينى، بحسب ما ذكره مبارك العوامى، مساعد مدير تلفزيون قطر، على حسابه الرسمى بموقع «تويتر».

وشهدت كبرى المدن الأسترالية وعلى رأسها سيدنى وملبورن وبيرث مظاهرات حاشدة دعمًا لفلسطين بمشاركة واسعة من الناشطين وممثلى الأحزاب السياسية الأسترالية والجاليات العربية والإسلامية وبحضور أعضاء من البرلمان ومجلس الشيوخ الأسترالى وسياسيين.

وندد المتظاهرون بجرائم الحرب التى ترتكب بحق الشعب الفلسطينى والتطهير العرقى فى القدس، وطالبوا الحكومة والبرلمان الأسترالى بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان وإلزامها باحترام القانون الدولى والكف عن انتهاك حقوق الإنسان الفلسطينى.

وفى رومانيا، نظمت الجالية الفلسطينية وقفة تضامنية أمام مقر الحكومة الرومانية فى العاصمة بوخارست تنديدًا بالعدوان الإسرائيلى، وشارك فى الوقفة المئات من أبناء الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنون مع القضية الفلسطينية. وطالب المشاركون الحكومة الرومانية والمجتمع الدولى بالوقوف مع الفلسطينيين والتحرك السريع للضغط على دولة الاحتلال لإيقاف مجازرها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل