المحتوى الرئيسى

الزراعة: استمرار العمل بمحطات التقاوي على مستوى الجمهورية. | أصول مصر

05/15 18:51

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، تقريرا من الدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، والدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي حول مواصلة واستمرار العمل بمحطات إعداد التقاوى على مستوى الجمهورية خلال ثالث أيام عيد الفطر المبارك، لاستلام خام تقاوى محصول القمح، و باقى المحاصيل الشتوية.

ووفقا للتقرير تقوم الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى و الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى فى كافة محطات الإعداد،  باستلام تقاوى خام المحاصيل الشتوية، فضلا عن  توزيع تقاوى المحاصيل الصيفية على منافذ التوزيع التابعة للوزارة.

 وأوضح التقرير أن العمل  مستمر في جميع محطات التقاوى على مستوى الجمهورية خلال اجازة عيد الفطر المبارك لاستلام التقاوي الخام للمحاصيل الشتوية، وذلك مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.  

وأشار التقرير إلى أنه تم تفعيل غرفة المتابعة المركزية لتلقى الشكاوي والاقتراحات والتواصل مع جميع المحطات على مستوى الجمهورية والعمل على حلها على الفور وتذليل العقبات.

وتعد وزارة الزراعة من أكثر الوزارات التي تعرضت للدمج والفصل مع عدد من الوزارات الأخرى مثل الإصلاح الزراعي واستصلاح الأراضي وغيرهم من الوزارات وعلى الرغم من أن وزارة الزراعة كانت لها نظارة مستقلة منذ عام 1875 أي في عهد رياض باشا وتابعة لرئيس الوزراء وتهتم بالشئون الزراعية وأسندت مهامها إلى أحد الفرنسيين "دى بللينو" وكانت مهتمة بشئون الري وتوزيع المياه.

وفى عام 1882 أسندت مهامها إلى مجلسي سمى بمجلس الزراعة داخل وزارة الأشغال حتى تبين حاجة مصر إلى هيئة رسمية تتولى كافة المسائل الزراعية ومن هنا أصدرت الحكومة المصرية القانون في نوفمبر عام 1910 برقم 34 بشأن تكوين أول مصلحة للزراعة داخل وزارة الأشغال.

وفى 20 نوفمبر عام 1913 صدر الأمر العالي بإنشاء وزارة الزراعة وكان محمد محب باشا أول وزير للزراعة وكان مقرها شارع الفلكي بالقاهرة كوزارة مستقلة حتى قيام ثورة 23 يوليو فقد أطلق عليها وزارة الزراعة فقط.

قطاع الاقتصاد الزراعى والتخطيط والخدمات

ويشمل مصلحة الاقتصاد الزراعي والتخطيط والإحصاء والمتابعة – مصلحة الثقافة الزراعية – الإدارة العامة للإرشاد والتدريب - الإدارة العامة لشئون المناطق – الإدارة العامة لمكافحة الآفات – مصلحة الطب البيطري – الإدارة العامة للشئون الهندسية – الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية والشئون القانونية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل