المحتوى الرئيسى

أجمل 5 ملاعب تستضيف مباريات يورو 2020

05/15 15:50

تقام منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" على 11 ملعبا، في 11 دولة بالقارة العجوز.

وكان مقررا أن تقام بطولة أمم أوروبا العام الماضي، لكن تم تأجيلها إلى صيف العام الحالي بسبب تداعيات جائحة كورونا، على أن تحمل نفس الاسم "يورو 2020".

واستقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" يويفا" على تنظيم النسخة المقبلة من اليورو بهذا الشكل (في أكثر من دولة)، احتفالا بالذكرى الـ60 لانطلاق البطولة.

وفي السطور التالية تستعرض "العين الرياضية" أجمل 5 مa href='/tags/178872-%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8'>ملاعب ستستضيف مباريات في بطولة يورو 2020، نقلا عن موقع "90Min".

يقع الملعب في مدينة ميونخ الألمانية، ويستضيف مباريات بايرن ميونخ منذ افتتاحه في 2005.

الملعب الذي يتميز بألوانه البراقة يتسع عادة لـ75 ألف متفرج في المباريات المحلية التي يلعبها بايرن، فيما يستضيف 70 ألفا فقط في المباريات الأوروبية والدولية.

وفي كل الأحوال ستتغير تلك السعة حسب النسبة التي يقررها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتنسيق مع الحكومة الألمانية، في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا.

ورغم عمره القصير، سبق للمعقل البافاري استضافة عدة مباريات تاريخية، أبرزها نصف نهائي كأس العالم 2006 بين فرنسا والبرتغال، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2012 حين خسر بايرن على أرضه أمام تشيلسي.

ويستضيف "أليانز أرينا" مباريات منتخب ألمانيا في المجموعة السادسة ببطولة يورو 2020، أمام فرنسا والبرتغال والمجر، بجانب إحدى مباريات ربع النهائي.

ملعب أليانز أرينا

يستضيف هذا الملعب مباريات 2 من أكبر أندية كرة القدم في رومانيا، وهما ستيوا بوخارست ودينامو بوخارست، كما يلعب عليه أحيانا منتخب رومانيا، الذي يغيب عن نهائيات النسخة المقبلة من بطولة أمم أوروبا.

ويتسع ملعب بوخارست الوطني لـ55 ألف متفرج، ومن المتوقع أن يشهد حضور نسبة تتراوح بين 25% و33% من سعته بالمباريات التي يستضيفها في يورو 2020.

ومن المقرر أن يحتضن هذا الملعب 3 مباريات في دور المجموعات لمنتخبات أوكرانيا ومقدونيا الشمالية والنمسا، بالإضافة لمباراة في دور الـ16.

ملعب بوخارست الوطني

يعد الملعب العريق، الواقع في العاصمة الإنجليزية لندن، أحد رموز كرة القدم في أوروبا والعالم، وهو أكبر الملاعب المستضيفة لمباريات يورو 2020.

ويستضيف ملعب ويمبلي مباريات منتخب إنجلترا والمباريات النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة والدرع الخيرية، ويتسع لـ90 ألف متفرج، وهو أكبر ملاعب البطولة، وثاني أكبر ملعب في أوروبا عموما بعد "كامب نو" معقل برشلونة.

ومن المقرر أن يستضيف ويمبلي، الذي استضاف نهائي دوري الأبطال عامي 2011 و2013، الدوري نصف النهائي، فضلا عن نهائي يورو 2020 هذا الصيف.

ملعب ويمبلي

افتتح الاستاد الوطني المجري في عام 2019، وهو أحدث ملعب في بطولة يورو 2020، ويتسع لـ67 ألف متفرج.

وفاز هذا الملعب بشرف استضافة نهائي الدوري الأوروبي 2022، كما استضاف عدة مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم كملعب محايد، في ظل تشديد إجراءات السفر بين عدد من دول القارة بسبب جائحة كورونا.

ومن المتوقع أن يكون الملعب الذي يحمل اسم الأسطورة فيرينك بوشكاش بكامل طاقته خلال بطولة اليورو.

ويستضيف بوشكاش أرينا مباراتين لمنتخب المجر في المجموعة السادسة، أمام فرنسا والبرتغال، بجانب مباراة تجمع هذين الأخيرين، ولقاء آخر في ثمن النهائي.

بوشكاش أرينا

يقع هذا الملعب بمدينة سان بطرسبورج الروسية، وسبق له استضافة عدة مباريات في كأس العالم 2018، كما يحتضن نهائي النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل