المحتوى الرئيسى

بسكويت اللوز والبسبوسة.. وصفات عيد الفطر لتحضيرها في المنزل

05/15 13:40

تحلو مشاهدة الأفلام والعروض الكوميدية في هذا الوقت من العام، ويحصل الأطفال على ملابس وألعاب جديدة، في حين تمتلئ المنازل إلى أقصى حد بالحلويات والطعام، وإليك 5 وصفات طعام يمكنك تحضيرها وأنت في منزلك.

أضف نصف كيلو من التمر المجفف إلى ربع كوب من الزبدة المذابة، ثم يضاف كوب ونصف من خليط المكسرات المطحونة أو المهروسة، ونصف ملعقة كبيرة من القرفة، نخلط التمر مع الزبدة المذابة ثم نضيف المكسرات ونستمر في الخلط، ثم نشكّل المزيج على شكل كرات، وسيكون جاهزًا للتقديم. 

معمول جوز الهند

تحتاج إلى كيلو ونصف سميد، وثلاثة أكواب من الدقيق، ونصف كيلو من السمن، وكوب من السكر، ونصف كوب ماء الورد، وكوب من الماء، وملعقتين كبيرتين من الخميرة ممزوجة مع ماء دافئ، وأخيراً نصف كيلو جوز هند.

لتحضيره اخلط السميد والدقيق والسكر معًا واتركه طوال الليل، في اليوم التالي أضيف المارجرين والخميرة واتركها لمدة ساعة أخرى، بمجرد انتهاء الوقت ضع عليها الماء وماء الورد واخلطهم، وشكل المزيج على شكل كرة واملئه بجوز الهند، وبمجرد الانتهاء من التشكيل اتركه في الفرن ليطهى، حاول رش بعض مسحوق السكر عليه أو العسل.

بسكويت اللوز

تتكون هذه الوجبة اللذيذة من كوب ونصف من السكر، وكوب من الزبدة، وكوبين ونصف من الدقيق، وثلثي كوب من اللوز، وربع كوب من مسحوق السكر، وربع ملعقة كبيرة من الملح.

اخلط الزبدة مع اللوز المطحون حتى تصبح عجينة طرية، أضيف إليها الطحين والملح واستمر في الخلط، ثم أضيف السكر واستمر في الخلط مرة أخرى، اتركه في الفريزر بعد ذلك لمدة 25 دقيقة، ثم بمجرد الانتهاء من ذلك ابدأ في تشكيله ليبدو وكأنه هلال، ضعيها في الفرن بعد ذلك لمدة 12 دقيقة، حتى يتحول لون البسكويت إلى اللون الأصفر، ورش عليها بعض السكر البودرة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل