المحتوى الرئيسى

رئيس مدينة سفاجا تشدد على الالتزام بإجراءات مواجهة كورونا خلال إجازة عيد الفطر

05/15 15:39

أجرت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم السبت، جولة في مستشفى سفاجا المركزي، لمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت رئيس المدينة، أن هناك لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية في مستشفي سفاجا المركزي بصفة يومية مشكلة من الوحدة المحلية لمدينة سفاجا.

وتفقدت المغربي، أقسام الطوارئ والاستقبال والعيادات والمعامل والمطبخ، ومراجعة مهمات الوقاية ومدى توافر المطهرات ومدى التزام العاملين في المستشفى بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من الفيروس.

ووجهت بالتخلص من النفايات الطبية الخطرة ومراجعة إجراءات التخلص الآمن من المخلفات والنفايات الطبية الخطرة طبقا لبروتوكول وزارة الصحة في هذا الشأن.

وأشارت إلى ضرورة تنفيذ ندوة توعوية لعمال الأمن والنظافة في المستشفي للتوعية بكيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد والوقاية الشخصية ووقاية الغير من الإصابة بالفيروس.

وشددت على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في مخابز ومطاعم المدينة، وغلق الشواطئ والمنتزهات، ومنع أية تجمعات للمواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك؛ حفاظًا على سلامتهم والحد من انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى متابعة الالتزام بتطبيق قرار غلق المحال في التاسعة مساءً.

وقالت المغربي، خلال جولتها على عدد من المطاعم والمخابز لمتابعة مستوى النظافة وتطبيق الإجراءات الاحترازية، إن الحملات المكثفة مستمرة من أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بالتعاون بين إدارة المتابعة، والطب البيطري والتموين والصحة، وتم المرور خلالها على المطاعم والكافيتريات والمقاهى والمنشآت التجارية.

وأشارت إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وغير الملتزمين بالتعليمات والقرارات الصادرة من قبل رئاسة مجلس الوزراء واللجنة العليا لمكافحة الفيروسات، مؤكدةً ضرورة تكثيف الحملات التوعوية أيضا وتوزيع منشورات للتعريف بكيفية بالوقاية من المرض والبعد عن التجمعات والأماكن المزدحمة ومراعاة قواعد الحفاظ على الصحة العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل