المحتوى الرئيسى

مقتل عمر الزيات.. الشرطة البرازيلية تلقي القبض على 2 من المتهمين

05/15 13:30

داهمت الشرطة البرازيلية منزلًا، فجر أمس الجمعة، في إحدى ضواحي مدينة فلوريانوبوليس، عاصمة ولاية سانتا كتارينا بالجنوب البرازيلي، واعتقلت فيه برازيليين اثنين من أصل ثلاثة كانت تبحث عنهم بعد أن قتلوا سائقا مصريا.

ووفق تحقيقات الشرطة التي أوردتها قناة "العربية" الإخبارية، تكاتف البرازيليون الثلاثة في 16 إبريل الماضي على المصري عمر عبدالعزيز مصطفى الزيات، وهو سائق يتم طلبه عبر تطبيق محلي بالهاتف المحمول (أوبر)، بينما كان يقلّهم إلى الوجهة التي قصدوها، واستفردوا به داخل السيارة في مكان منعزل، وطلبوا منه تسليمهم هاتفه المحمول وما معه من مال.

رفض الزيات الإذعان لما طلبوه، وتوقف عن القيادة ليقاومهم، فأطلق البرازيليون الثلاثة عليه 3 رصاصاتأ وأردوه قتيلًا، ثم لاذوا فرارًا بسيارته نفسها من المكان بعد أن تركوه خارجها في طريق منعزل.

وفاضت روح الزيات، 52 عامًا، في مستشفى بالمدينة البرازيلية، حيث جاهد أطباؤه لإنقاذه ما أمكن طوال 3 أيام، لكن دون جدوى.وقال أحد أصدقاء السائق القتيل، ويُدعى محمد حلمي أنور، لقناة "إن دي تي في" المحلية، إن الزيات كان يقيم في فلوريانوبوليس منذ عامين فقط.

واعتُقِل المتورطان البرازيليان البالغ عمرهما (19 عامًا) و(22 عامًا) فجر الجمعة.وبحسب الفيديو الذي يوثق الاعتقال، أقرّ أحدهما بأنه "القاتل" بإطلاق الرصاص على الزيات، فيما نفى الثاني مشاركته بعملية السطو والقتل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل