المحتوى الرئيسى

قطاع السياحة بسنغافورة يسابق الخطى للالتزام بقواعد مكافحة كورونا

05/15 12:42

يسابق قطاع السياحة في سنغافورة الخطى للالتزام بالقواعد الجديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت أن حجز غرفة في فندق بسنغافورة اعتبارا من غد الأحد قد يعني الموافقة على إجراء عمليات تفتيش عشوائية من موظفي الفندق للتأكد من وجود ضيفين فقط في الغرفة.

وهذا مجرد مثال على الكيفية التي يسرع بها قطاع السياحة في المدينة الدولة الخطى للتكيف مع أحدث القيود المفروضة على السكان المحليين للحد من الوباء.

وأعلن مجلس السياحة في سنغافورة أنه ستكون هناك تغييرات على مستوى قطاع السياحة، حيث تعود البلاد إلى ظروف تشبه الإغلاق لمدة أربعة أسابيع بداية من 16 مايو إلى 13 يونيو.

وأضاف أنه سيتم خفض القدرة الاستيعابية في مناطق الجذب والرحلات البحرية إلى 25%.

وتابع أنه سوف يتم السماح بحضور 100 شخص في الفعاليات مع اختبار ما قبل انطلاقها.

كما أوضح أنه لن يسمح للفنادق إلا بنزيلين فقط بكل غرفة، إلا إذا كان النزلاء من أسرة واحدة.

ولن يُسمح بعد الآن بتناول الطعام والمشروبات في المطاعم والكافيهات، بما في ذلك في الفنادق أو على ظهر سفن الرحلات البحرية.

شددت الحكومة السنغافورية اليوم الجمعة القيود المفروضة للحد من انتشار جائحة كورونا إلى مستوى لم تشهده البلاد منذ منتصف عام 2020، حيث حظرت تناول الطعام داخل المطاعم وقصرت عدد الحاضرين في الفعاليات على 100 شخص بحد أقصى. 

ومن المقرر أن تستمر القيود لمدة شهر واحد اعتبارًا من بعد غد الأحد وأن تشمل قصر التجمعات لتكون بين شخصين بحد أقصى. 

وقال لورانس وونج، وزير المالية الجديد والرئيس المشارك لفريق الحكومة لمواجهة الأوبئة: "إذا أردتم الخروج من أجل أي شيء، مثل التسوق من البقالة، وممارسة التمارين الرياضية، سيتم السماح بمشاركة شخصين بحد أقصى من الآن فصاعدًا". 

وذكر رئيس الوزراء لي هسين لونج، فيما يتعلق بالفيروس: "سيكون هذا صعبًا على الجميع، لكن إذا أدينا جميعًا دورنا، فسوف ننجح في وقف انتشاره".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل