المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية: استمرار منع التجمعات وإخلاء الشواطئ

05/15 12:40

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مجددا اليوم، ثالث أيام عيد الفطر المبارك، على استمرار حالة الاستنفار والطوارئ القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية، والتنسيق مع المديريات المعنية لفض التجمعات والتأكيد على غلق الشواطئ غلقا كاملا، والمنتزهات والحدائق والالتزام بمواعيد الغلق الساعة 9 مساء، ومنع إقامة الفاعليات الجماهيرية، وذلك تزامنا مع تداعيات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أكد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، فى بيان اليوم السبت، التعامل الفورى مع أي تجمعات تحاول النزول البحر، وشن الحملات اليومية للتأكيد على إخلاء الشواطئ الـ66 من أبى قير إلى سيدى كرير.

وقال مدير قلعة قايتباى الدكتور عمرو الشحات، إن القلعة شهدت إقبالا فوق المتوسط وسط حملات تعقيم يومية وتطبيق احتياطات احترازية مشددة للحفاظ على سلامة الزائرين والعاملين بالقلعة على حد سواء، وأهمها قياس درجة الحرارة قبل دخول القلعة وعدم السماح بدخولها إلا بالكمامة.

وأعلنت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب الإسكندرية، غلق 4 مقاهي وتحصيل 2800 جنيه غرامات فورية لوجود تجمعات كبيرة، مشيرة إلى أن الحملة استهدفت منطقة مينا البصل وشوارع الإسناوي ومتفرعاته، والمكس والأمير لؤلؤ ومتفرعاته، والقفال ومتفرعاته، وأم السلطان وميدان محمود عبدالعزيز.

كما شن رئيس حي وسط الإسكندرية رجب النقيدي، حملات تطهير الشوارع والميادين الرئيسية، مشيرا إلى إغلاق 4 محلات مخالفة للإجراءات بشارعى المنشة واللاجيتيه.

وقالت رئيس فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية الدكتورة ماجدة الشاذلى، إن غرفة عمليات رصد شكاوى التحرش، لم ترصد أي حالات تحرش خلال الثلاث أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدة استمرار انعقاد الغرفة لتلقي الشكاوى طوال 24 ساعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل