المحتوى الرئيسى

نائبة تبكي داخل الكونجرس الأمريكي بسبب إسرائيل: قتلوا أطفال فلسطين ودنسوا أقدس المساجد

05/15 12:36

12:33 م | السبت 15 مايو 2021

إسرائيل تدرس منع رشيدة طليب من دخول فلسطين.. ومصدر: ستزور بلادها الشهر المقبل

بعد بكاء "رشيدة طليب" وتهديدات "إلهان عمر".. نائبات مسلمات بالخارج ضحايا التطرف

للمرة الأولى النائبة رشيدة طليب تترأس جلسة بمجلس النواب الأمريكي

مسؤولة أمريكية تهاجم رشيدة طليب: ربما تفجر "الكابيتول"

وقالت رشيدة طليب، خلال خطابها في الكونجرس الأمريكي:«يجب علينا دون تردد أن نطالب بلادنا بالاعتراف بأن الدعم غير المشروط لإسرائيل، قد مكن من محو الحياة الفلسطينية وإنكار حقوق ملايين اللاجئين».

وتابعت النائبة، خلال خطابها، قائلةً: «تعلمت من ديترويت، المنطقة الانتخابية التي أمثلها قول الحقيقة للسلطة حتى لو كان صوتي يرتعش، الفلسطينيون تعرضوا لعقود من القتل والقمع في ظل حكومة الفصل العنصري، التي تمولها مليارات الدولارات دون شروط للمطالبة بالمساواة وحقوق الإنسان».

وأشارت النائبة رشيدة طليب، خلال الخطاب أمام الكونجرس الأمريكي: «أرى بعض ممن التزموا الصمت بينما كان الفلسطينيون يطردون من منازلهم ويطلق عليهم الغاز المسيل للدموع فى أقدس مساجدهم، يجدون أصواتهم الآن للوقوف مع الحكومة الإسرائيلية فى الوقت الذى أدت ضرباتها الجوية إلى موت أطفال فلسطينيين، أين كانت أصواتكم عندما كان الفلسطينيون تحت التهديد؟».

وأردفت رشيدة طليب: «هذة القضية قريبة إلى قلبي، نحن لا نعتذر عندما نقاتل الظلم بشتى أشكاله، أقف أمامكم اليوم ليس باعتباري عضواً في الكونغرس فقط، ولكن باعتباري ابنة فخورة لمهاجرين فلسطينيين وحفيدة لجدة رائعة تعيش في الأراضي الفلسطينية المحتلة».

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل