المحتوى الرئيسى

«ادخلوها آمنين».. مصر تستعد لاستعادة السياحة بإجراءات جديدة

05/15 13:33

الشاعر: الإعلان عن تحصين جميع العاملين بشرم الشيخ والغردقة قريبًا

الانتهاء من تطعيم 80 ألف عامل ووضع شارة على الزي الرسمي بالفندق

مع تراجع معدلات الإصابة في الدول الأوروبية والبدء على استحياء في التخفيف التدريجي للقيود، يتطلع قطاع السفر والسياحة بشغف للتعافي اعتبارا من منتصف الصيف الحالي، ولذلك طالبت المنظمات الدولية ضرورة  تنسيق الجهود وتوحيد الإجراءات من أجل تحفيز المواطنيين على السفر مرة أخرى وإحياء الطلب خلال الفترة القادمة وحتى يتم تطعيم الغالبية من الناس في المجتمعات والوصول إلى نسبة التطعيم التي تمنح المناعة الجماعية لكل مجتمع من المجتمعات.

"الدستور" رصدت أهم الخطوات لإجراءات واستعدادات المطارات والفنادق المصرية لاستقبال السائحين بعد إعلان عدة دول أوروبية عودة استئناف الحياة بشكل طبيعي.

أكد هشام الشاعر عضو لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، إن 70% من الفنادق تطبق كافة الإجراءات المتبعة دوليا وهي في حالة استعداد كامل لاستضافة الوفود السياحية، مشيرا إلى أن هناك 30% من الفنادق بشرم الشيخ والغردقة مغلقة بسبب الجائحة، لذلك نستعد لتطبيق كافة الإجراءات فور افتتاحها.

وأشار الشاعر في تصريحات خاصة إلى أن غرفة الفنادق ووزارة  الصحة انتهت رسميا من تطعيم 80 ألف عامل بمدينتي شرم الشيخ والغردقة ووضع شارة التطعيم علي زي العاملين، وذلك لاطمئنان السائح بالفندق، مؤكدًا أنه تم تخصيص فندق لتلقي تطعيم العاملين في الغردقة، بينما في شرم الشيخ كانت وزارة الصحة أكثر تعاوننا حيث تقوم المرور علي الفنادق وتطعيم العاملين بها.

وأشار إلى أن حملات التطعيم مستمرة وسيتم الإعلان قريبا عن انتهاء تطعيم كافة العاملين في القطاع السياحي بتلك المدينتين ثم البدء في المحافظات الأخرى مثل الإسكندرية وباقي المحافظات، على أن يبدأ تطعيم العاملين في فنادق الأقصر وأسوان قبل بدء موسم السياحة الشتوي لتصبح هي الأخرى مستعدة لاستقبال السياحية.

وأكد الشاعر أنه فور فتح المطارات وعودة الطيران بين الدول سيتم المشاركة بقوة في المعارض الدولية والترويج لمقاصد السياحية المصرية.

أكدت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني أنه في حالة طلب تشغيل أي رحلات دولية جديدة سيتم تطبيق كل الإجراءات المتبعة دوليا وفقا لتعليمات المنظمات الدولية  للصحة والسياحة والطيران، بالإضافة إلى أن الجهات المعنية بالطيران المدني والمطارات ووزارة الصحة، اتخذت عدة إجراءات جديدة سوف تطبقها سلطات الحجر الصحي لمطار القاهرة الدولي والمطارات السياحية، وذلك بعد ظهور سلالة جديدة في الهند، حيث أبلغت جميع شركات الطيران التي تهبط بمطار القاهرة الدولي بضرورة إخطارها بأسماء الركاب القادمين من الدول الموبوءة بالفيروس المتحور كدول  الهند ودول قارة أمريكا الجنوبية تسهيلا للإجراءات مع وصول الطائرات التي تحمل مسافرين من تلك الدول، بالإضافة إلى أنه يتم دراسة تطبيق نظام الحجر الصحي علي مثل هذه الدول.

الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية أكد في تصريحات خاصة، أن نتيجة الاستطلاعات العامة للمسافرين بينت أيضا أن التفضيلات الأساسية للمسافرين لقضاء الإجازات، مثل تفضيل أنواع الوجهات مثل الشواطئ أو الوجهات الجبلية أو الأنماط السياحية الأخرى لم تتغير، وستعتمد إلى حد كبير على الخيارات التي تظهر على خلفية التدابيرالمتخذة ضد جائحة كورونا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل