المحتوى الرئيسى

البرازيل تبدأ بتلقيح فرقها الأولمبية بلقاحات سينوفاك وفايزر

05/15 10:37

بدأ الرياضيون والمدربون والصحفيون البرازيليون السبت تلقي لقاحات كوفيد-19 من شركة ((سينوفاك)) الصينية وشركة ((فايزر)) الأمريكية استعدادا لأولمبياد طوكيو.

ستقوم البرازيل بتلقيح حوالي 1800 شخص لهم علاقة بالأولمبياد وأولمبياد المعاقين، مع إعطاء الجرعات في ست مدن هي ريو دي جانيرو، ساو باولو، فورتاليزا، بورتو أليغري، برازيليا وبيلو هوريزونتي.

قال رامي السهام ماركوس فينيسيوس دالميدا "أشعر أنه يمنحني الحماية"، و"لقد منعوا مشاركتي في بعض البلدان، لذلك أشعر الآن أنني أستطيع إكمال تحضيراتي للأولمبياد دون القلق من الإصابة بالمرض".

كانت سباحة الماراثون في المياه المفتوحة آنا مارسيلا كونها، أول رياضية تتلقى جرعة لقاح في ريو دي جانيرو.

وقالت بطلة العالم خمس مرات: "لكل جرعة نتلقاها، يتم التبرع بجرعتين. لذا، بطريقة ما تساهم الرياضة كثيرا في صحة البرازيليين".

ومن بين الدول الأخرى التي أعلنت عن برامج تطعيم لرياضييها الأولمبيين ألمانيا وأستراليا وبلجيكا وكندا وكوريا الجنوبية واليابان وهولندا والمجر وبريطانيا وإسرائيل وليتوانيا والمكسيك ونيوزيلندا.

ستقام أولمبياد طوكيو في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس، بعد أن تم تأجيلها لعام بسبب وباء فيروس كورونا الجديد.

وتأهل أكثر من 200 رياضي برازيلي بالفعل للألعاب وقد يصل العدد إلى 300، وفقا لمسؤولين محليين.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات الآمنة خلال شهر رمضان في سياق كوفيد-19، و كذلك تدابير التباعد الجسدي التي يجب اتباعها أثناء الصلاة وخلال موسم الحج والموائد الجماعية وغيرها من المناسبات الاجتماعية أو الدينية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل