المحتوى الرئيسى

وزارة المالية: تسليم 634 سيارة تعمل بالغاز الطبيعى نهاية مايو ضمن مبادرة إحلال السيارات المتقادمة - أموال الغد

05/15 12:11

تعتزم وزارة المالية بدء تسليم 634 سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعى للمستفيدين ضمن المبادرة الرئاسية لاحلال السيارات المتقادمة «الملاكى والأجرة» ، خلال الأسبوعين المقبلين.

وقد إنتهت الوزارة من استقبال أكثر من 70 ألف طلب منذ بدء انطلاق المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة «الملاكى والأجرة» للعمل بالغاز الطبيعى،  منها 38 ألف طلب استوفى الشروط المقررة، وقد تم الانتهاء من  تسليم 500 سيارة جديدة للمستفيدين منذ أول أبريل الماضى وحتى الآن، وتحملت الخزانة العامة للدولة 16.2 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر المحدد لكل منها.

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الخزانة العامة للدولة تحملت 16.2 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر المحدد لكل سيارة ، ومن المقرر تسليم 634 سيارة جديدة أخرى، خلال أسبوعين.

وأوضح الوزير أن هناك 9 آلاف و531 طلبًا في انتظار الموافقة المبدئية من شركات السيارات، و1671 طلبًا فى انتظار تخصيص شاسيه وموتور، و7 آلاف طلب حصل على الموافقة المبدئية من شركات السيارات وفى انتظار موافقة البنوك.

أضاف الوزير، أن المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة مُدعمة من الدولة وتستهدف الفئات المتوسطة ومحدودة الدخل، ولا علاقة بين استلام المتقدم سيارة جديدة «موديل السنة»، وبين استحقاقه للدعم ببطاقة التموين، موضحًا أنه لن يتم حذف من يحصل على سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعى «موديل السنة» فى إطار هذه المبادرة الرئاسية، من قوائم المستحقين للدعم بالبطاقات التموينية.

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات، إن هناك عددًا من الطلبات رفضه البنوك، لعدة أسباب منها: تجاوز سن المتقدم للتقسيط 65 عامًا، أو عدم وجود مصدر دخل للمتقدم مثل ربة المنزل، أو أن قيمة قسط السيارة كانت أكبر من نصف دخل المتقدم، موكدًا أنه يتم الرد على جميع الطلبات المرفوضة؛ لإعلام المتقدمين بأسباب الرفض، ويُمكن لكل منهم التظلم بتقديم شكوى عبر الخط الساخن «١٥٧٠٧»، يتم الرد عليها خلال 3 أيام عمل.

أوضح أنه يجب على مقدم الطلب الالتزام بشروط المبادرة المعلنة على الموقع الرسمي الخاص بالمبادرة وهي: أن يكون مقدم الطلب مصري الجنسية، وألا تقل سنه عن 21 عامًا ولا تزيد على 65 عامًا في حالة طلب التقسيط فقط، وأن تكون رخصة السيارة سارية وباسم مقدم الطلب وتتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى: «القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر»، وفيما يخص السيارات الملاكي يجب أن تكون الرخصة باسم مقدم الطلب في آخر عامين من تاريخ إطلاق المبادرة في ٧ يناير 2021.

أشار إلى أنه فى حالة إدخال مقدمى الطلبات بيانات غير صحيحة، سواءً كانت شخصية أو تتعلق بالسيارة، يتم إرسال رسائل نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة للدخول مرة أخرى على الموقع الإلكتروني للمبادرة www.gogreenmasr.com، ومراجعة الشروط، وتدقيق البيانات عند إدخالها من واقع الرقم القومى، ورخصة تسيير المركبة، لافتًا إلى أنه يمكن تلقى كل الاستفسارات الخاصة بالمبادرة من خلال الخط الساخن «١٥٧٠٧»، والصفحة الرسمية للمبادرة على الفيسبوك على مدار الساعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

ألمانيا تنتهى من إعطاء 38.7 مليون جرعة من لقاحات كورونا حتى الآن

Next Post

صندوق النقد الدولي  يُعلن فرض تعديلات مؤقتة لمراقبة إجراءات الإقراض حتى نهاية 2022  

وزير المالية يعلن عن زيادة 30% بالكميات المطروحة من العملات…

مصلحة الجمارك: 1.8 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الدخيلة…

وزير المالية: استمرار ثقة المؤسسات الدولية فى قدرة الاقتصاد…

المالية: 4 شركات محلية تقدم خدماتها بمبادرة إحلال السيارات…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

خدمات بنكية

سعر الدولار اليوم السبت 15-5-2021 مقابل الجنيه في البنوك…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم السبت 15-5-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 15-5-2021 في البنوك وشركات…

سعر الريال السعودي اليوم السبت 15-5-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل