المحتوى الرئيسى

ملك الأرقام الفردية.. ليفربول يتغنى بإنجازات محمد صلاح بعد 200 مباراة

05/15 12:57

تغنى نادي ليفربول بأرقام وإنجازات محمد صلاح نجم وهداف الفريق في الموسم الحالي، بعد وصوله للمباراة رقم 200 مع ليفربول في مختلف المسابقات عقب مشاركته ضد مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي.

محمد صلاح قاد ليفربول لتحقيق انتصار كبير أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 4-2 ليقرب الريدز من الحصول على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ورصد الموقع الرسمي لليفربول مجموعة الأرقام الفردية المميزة التي حققها الملك المصري خلال 200 مباراة لعبها بقميص ليفربول والتي جاءت كالتالي:

وصل صلاح للهدف رقم 30 هذا الموسم و124 بشكل عام مع ليفربول

لعب 16.435 دقيقة بمتوسط هدف كل 133 دقيقة

يحتل المركز الـ 12 بين هدافي ليفربول على مدار تاريخه

سجل في ملعب أنفيلد 70 هدف خلال 96 مباراة

50 هدف سجل فيها أما الهدف الأول في المباراة أو الهدف الأول لليفربول عندما يكون الخصم قد سجل بالفعل

سجل 3 هاتريك بقميص ليفربول

سجل في شباك 55 حارس مرمى ويعتبر لوكاس فابيانسكي الأكثر استقبلا بواقع 6 أهداف.

سجل 69 هدف في الشوط الأول و55 هدف في الشوط الثاني.

استغرق 57 دقيقة من أجل تسجيل هدفه الأول في واتفورد بأغسطس 2017.

أكثر موسم شهد غزارة تهديفية موسم 2017-18 وسجل خلاله 44 هدف

ونفس الموسم حقق رقم قياسي بتسجيل 32 هدف في 38 مباراة بالدوري الإنجليزي

سجل في 24 مباراة في موسم 2017-18 وهو رقم قياسي للاعب في ليفربول بموسم واحد

لعب ضد 48 نادي ويعتبر تشيلسي ومانشستر سيتي أكثر الخصوم التي واجهها بواقع 11 مرة

وست هام أكثر نادي سجل أمامه بواقع 9 أهداف

سجل 70 هدف في أول 100 مباراة بالدوري (فقط روجر هانت يتفوق عليه)

لعب 45 مباراة في دوري أبطال اوروبا سجل 26 هدف.

واحد من 14 لاعب فقط سجل أهدافا لليفربول في كل أيام الأسبوع

أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 3 مرات.

جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي مرتين.

سجل 16 ركلة جزاء من 17 ركلة قام بتسديدها.

سجل 16 هدف لمنتخب مصر خلال تواجده مع ليفربول في 16 مباراة.

مباراة مانشستر يونايتد شهدت ارتداء محمد صلاح شارة القيادة لفريق ليفربول للمرة الأولى منذ انضمامه للفريق في صيف عام 2017 وبعدها ظهر ليفربول بشكل قوي وتمكن من تحقيق انتصار مهم في مشوار رجال المدرب يورجن كلوب للحصول على المركز الرابع والمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

واستغل صلاح هجمة مرتدة في الدقيقة 90 لينفرد بحارس مرمى مانشستر يونايتد دين هاندرسون ويسددها على يمينه وتسكن الشباك ويؤمن انتصار ليفربول ليحصد الفريق النقاط كاملة.

ونجح محمد صلاح في أن يصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل مرتين في أولد ترافورد ملعب مانشستر يونايتد في نفس الموسم في آخر 100 عام حيث سبق وأن سجل في الملعب نفسه في شباك مانشستر ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وخاض صلاح المباراة رقم 200 له في الدوري الإنجليزي ونجح في التسجيل ليخلد تلك الذكرى بأفضل طريقة ممكنة.

وقالت صحيفة ليفربول إيكو، الشهيرة أن صلاح يعتبر اللاعب الوحيد الذي يمكن الوثوق فيه بتشكيلة ليفربول في الموسم الحالي وغيابه عن بداية الموسم المقبل ستكون مقلقة بشكل كبير بالنظر للمعدل التهديفي الرائع الذي يملكه.

وأوضحت أن صلاح لن يكون فقط هو اللاعب الوحيد من ليفربول الذي قد يشارك في الاولمبياد حيث قد يشارك أيضا الياباني تاكومي مينامينو والإسباني تياجو ألكانتارا ولكن تبقي مشاركة الأخير محل شك بسبب تواجده مع منتخب بلاده في بطولة اليورو.

وتابعت الصحيفة أن على كلوب التوصل لحل لمعضلة غياب محمد صلاح عن ليفربول لانها ستكون ضربة كبيرة لخطط الفريق من أجل العودة للمنافسة على البطولات الكبرى في الموسم المقبل.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي ليفربول في الموسم الحالي، برصيد 29 هدف في مختلف البطولات منهم 20 هدف في الدوري الإنجليزي ويأتي في المركز الثاني بين هدافي البطولة.

ليفربول يمر بأوقات عصيبة هذا الموسم، بتراجعه للمركز السادس وبات مهددا بالغياب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتأتي رغبة توخيل في التعاقد مع محمد صلاح، نظرا لما يملكه النجم المصري من إمكانيات ومهارات تهديفية كبيرة وحسمه أمام الشباب في المباريات الكبرى وهو ما ظهر به منذ انضمامه لليفربول.

أرقام صلاح في أول موسم له مع ليفربول تتفوق بشكل كبير على ثلاثي تشيلسي الحالي في خط الهجوم في موسمهم الأول حيث سجل صلاح 32 هدف في أول موسم له مع ليفربول بعد انتقاله للريدز قادما من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

بينما الثلاثي تيمو فيرنر وحكيم زياش وكاي هافيرتز الذي تعاقد معهم تشيلسي في الصيف الماضي مقابل 173 مليون يورو لم يسجلوا سوى 3 أهداف فقط في موسمهم الأول.

وبكل المقاييس ستكون صفقة انتقال صلاح إلى تشيلسي، إذا تمت، ناجحة بالنسبة للبلوز خاصة وإن صلاح لن يحتاج لوقت للتأقلم لانه يعرف كل شيء عن النادي كما إن علاقته بالجماهير في تشيلسي جيدة وستتقبل فكرة التعاقد معه من ليفربول.

محمد صلاح في الموسم الحالي سجل 29 هدف في مختلف البطولات منهم 20 هدف في الدوري الإنجليزي ويأتي في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بالبريمرليج خلف المهاجم المخضرم هاري كين.

وكشفت صحيفة بيلد الألمانية، عن وجود رغبة لدى المدرب الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي، في التعاقد مع محمد صلاح وإعادته لقلعة ستامفورد بريدج من جديد في الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة من خلال الصحفي الألماني كريستان فالك، أن توخيل يريد تكوين خط هجوم لتشيلسي يضم كل من محمد صلاح وإيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند وروميلو لوكاكو في هجوم البلوز في الموسم المقبل.

ولن يواجه تشيلسي مشاكل مالية في الموسم القادم، خاصة وإنه وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ومرشح بقوة للتتويج باللقب كما يمتلك النادي الملياردير الروسي رومان إبراهيموفيتش الذي يمتلك قدرات مالية كبيرة.

صلاح لعب في صفوف تشيلسي في عام 2014، قادما من بازل ولكنه لم يشارك سوى في 19 مباراة فقط سجل خلالها هدفين تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل