المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أفريقيا.. شباب بلوزداد يستضيف الترجي وكايزر تشيفز أمام سيمبا - اليوم السابع

05/15 08:40

يستضيف شباب بلوزداد الجزائرى نظيره الترجى التونسي، فيما يستقبل كايزر تشيفز الجنوب أفريقي منافسه سيمبا التنزانى، فى السادسة مساء اليوم السبت، فى ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2021

ويسعى فريق شباب بلوزداد الجزائري لكتابة التاريخ، عندما يواجه ضيفه الترجي التونسي اليوم السبت، على ملعب 5 يوليو الأولمبي، ويبحث نادى العاصمة الجزائرية عن التأهل للمرة الأولى فى تاريخه الممتد لأكثر من نصف قرن للمربع الذهبي فى أقوى بطولات أفريقيا للأندية.

وسبق والتقى الفريقان خلال 3 مناسبات، فاز كل منهما مرة واحدة، بينما خيم التعادل على لقاء وحيد أيضا.

وحافظ بلوزداد على نظافة شباكه في 4 مباريات من إجمالي 6 خاضها بالمجموعات، علما بأنه استقبل هدفا وحيدا على ملعبه في الجزائر خلال 4 لقاءات في البطولة بشكل عام.

ويعتمد بشكل كبير على مهاجمه أمير سيعود الذى شارك في 9 مباريات بالمسابقة، سجل خلالها 7 أهداف وأهدى تمريرتين حاسمتين، وسجل سعيود هدفين مهمين خلال آخر مباراتين للفريق بالمجموعات، تباعا أمام مازيمبي الكونغولي وصن داونز بطل نسخة 2016.

كما يعول أبناء الجزائر على المدرب الصربي زوران مانولوفيتش، الذي سيتولى قيادة الفريق خلال موقعة 5 يوليو أمام الترجي، ويملك المدرب الصربي خبرة كبيرة في دوري أبطال أفريقيا، حيث خاض 25 مباراة في المسابقة مع بريميرو دي أوجوستو الأنجولي والوداد المغربي والهلال السوداني، حقق خلالها 11 فوزا وتعادل في مثلها، بينما خسر 3 مرات.

وسبق لمانولوفيتش أن واجه الترجي نفسه مع بريميرو دي أوجوستو، في نصف نهائي نسخة 2018، حيث فاز ذهابا 1-0 قبل أن يخسر في مباراة العودة بنتيجة 4-2.

وتلقى شباب بلوزداد، خبرا سارا، بعودة الثنائي أحمد قاسمي، والحارس قايا مرباح، للمشاركة مع المجموعة، بعد غيابهما في الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وفى مواجهة أخري فى نفس التوقيت، يحل نادي سيمبا التنزاني ضيفا ثقيلا على كايزر تشيفز في جنوب أفريقيا استعدادا لمواجهة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب سوكر سيتي.

وحذر كيفين هانت المدير الفني لفريق كايزر تشيفز من خطورة فريق سيمبا الذي سيواجهه في دور ربع النهائي من البطولة الأفريقية، خاصة وإنه تأهل في صدارة المجموعة الأولى للبطولة على حساب النادي الأهلي الذي تأهل عن المركز الثاني.

وقال هانت في تصريحات قبل المباراة : القرعة صعبة للغاية، سنواجه فريق قوي لا يمكن الاستخفاف به، لقب تغلبوا على الأهلي لذلك هم بالتأكيد فريق قوي.

وأضاف: كنا نعلم إننا سنواجه فريق قوي في هذا الدور وسيكون تركيزنا على تحقيق نتيجة إيجابية في كل مباراة من أجل تحقيق أقصى استفادنا من مشاركتنا.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل