المحتوى الرئيسى

«المرأة الجالسة قرب النافذة ».. لوحة بيكاسو تباع بـ ١٠٣ ملايين دولار

05/15 05:19

بيعت لوحة رسمها الفنان العالمي «بابلو بيكاسو» ب ١٠٣.٤ مليون دولار وذلك يوم الخميس الماضي بدار كريستسز للمزادات في نيويورك، وتعد هذه اللوحة خامس لوحة تم بيعها للفنان الإسباني الشهير «بيكاسو» مقابل مبلغ يتكون من ٩ ارقام .

وتمثل لوحة «المرأة الجالسة بالقرب من النافذة» عشيقة بيكاسو التي كانت تسمى «ماري تيريز» عندما كانت تجلس بجانب النافذة الموجوده داخل نافذة منزل بيكاسو.

وقالت« كريستيز » المسئولة عن المزاد بأن هذا الرقم يشمل 90 مليون دولار للوحة نفسها بجانب مع رسوم وعمولات. 

وفي بادئ الأمر أعلنت دار المزادات أن اللوحة ستباع بمبلغ 55 مليون دولار، ولكن تفاجأ المسئولين عن المزاد بأن المشترين تهافتا على شراء اللوحة برغم الأزمه الاقتصادية الذي عانا منها سوق بيع اللوحات في الفترة الماضية.

وقالت بوني برينان ، رئيسة دار كريستيز أمريكا ، إن نجاح مزاد يوم الخميس «يشير إلى عودة حقيقية إلى طبيعة سوق الفن وأيضًا رسالة مفادها أن سوق الفن عاد بالفعل إلى المسار الصحيح » ، وذاك وفق ما نقلته ال «بي بي سي » .

كما أكدت بوني على انها سعيدة باستمرار أهمية وشعبية أعمال بيكاسو ، الذي ولد عام 1881 وتوفي عام 1973.

تم الحصول على اللوحة ، التي تصور عشيقة بيكاسو الصغيرة وملهمتها ، ماري تيريز والتر ، قبل ثماني سنوات فقط في بيع في لندن مقابل 28.6 مليون جنيه إسترليني (44.8 مليون دولار) ، أي أقل من نصف السعر الذي بيعت به يوم الخميس.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل