المحتوى الرئيسى

لحظة إنقاذ حوت صغير طوله 3 أمتار علق فى نهر التايمز ببريطانيا.. فيديو وصور - اليوم السابع

05/15 05:03

نجح رجال الإنقاذ فى العاصمة البريطانية لندن، فى عملية تحرير حوت صغير تقطعت به السبل في نهر التايمز جنوب غرب لندن، وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن الحوت يبلغ طوله حوالى ثلاثة أمتار، وشارك في عملية إنقاذه كل من سلطات الميناء والمؤسسة الملكية الوطنية لقوارب النجاة وفرقة إطفاء لندن، وأظهرت لقطات فيديو نشرتها شبكة "سكاى نيوز" البريطانية، حشدًا صغيرًا من الناس يتجمعون لمتابعة عمل الفريق خلال تحرير الحوت.

Fin whale? Baby one maybe? I dunno. Stranded at richmond lock. pic.twitter.com/kyaiOhwXNS

— Steven Kemp (@SteveMKemp) May 9, 2021

وشوهد الحوت، الذي يُعتقد أنه حوت "منك" صغير، لأول مرة في ريتشموند لوك وويرم، بعد أن علق خلال تجوله في نهر التايمز، فيما تجمع مئات الأشخاص ليشاهدوا الحوت الذى يتراوح طوله بين ثلاثة إلى أربعة أمتار، بينما كانوا ينتظرون فرق الإنقاذ التي أسرعت إلى مكان الحوت العالق.

فريق الانقاذ يساعد الحوت العالق

فريق الانقاذ يساعد الحوت العالق

محاولة تحريك الحوت

وقالت هيئة ميناء لندن (PLA) لشبكة سكاي نيوز البريطانية، إنه تم إطلاق سراح الحوت بعد عملية مشتركة من قبل لواء إطفاء لندن، وطاقم المعهد الملكي الوطني لقوارب النجاة (RNLI) ، وإنقاذ الحياة البحرية للغواصين البريطانيين.

فيما، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، أن الفريق نجح بعد قرابة 4 ساعات في نقل الحوت، وهو من فصيلة حوت المنك، إلى مكان أكثر أمانا، وقالت "بي.بي.سي"، إن طبيبا بيطريًا فحص الحوت قبل إطلاق سراحه.

تجمع السكان لمشاهدة الحوت العالق

تجمع السكان لمشاهدة الحوت العالق

عملية انقاذ الحوت

ويشار إلى أن فريق من المتخصصين في البيئة البحرية فى فرنسا، عثر - فى وقت سابق - على حوت رمادى للمرة الأولى عند سواحل البحر الأبيض المتوسط الفرنسية، يُعتقَد أنه ضل طريقه بعيداً من المحيط الهادئ، وأظهرت لقطات جوية، الحوت الضخم وهو يتحرك عند سواحل البحر الأبيض المتوسط الفرنسية، ويبلغ طوله ثمانية أمتار وعمره نحو 15 شهراً.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل