المحتوى الرئيسى

غارات الاحتلال تدمر منزلا في جباليا شمال قطاع غزة

05/15 10:50

أفادت قناة "العربية" فى نبأ عاجل لها قبل قليل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلى شنت غارات دمرت منزلا في جباليا شمال قطاع غزة.

وفجر اليوم، ارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية مجزرة جديدة، راح ضحيتها عشرة شهداء هم سيدتان وثمانية أطفال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وانتشل مسعفون ومواطنون صباح اليوم ثلاثة جثث، هم سيدة وطفلين من تحت ركام منزل عائلة أبو حطب في وسط مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، والذي تعرض لقصف صاروخي من طائرة حربية إسرائيلية دون سابق إنذار على ساكنيه، ونقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وأكدت المصادر فى تصريحاتها لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن طفلا رضيعا هو الناجي الوحيد من القصف، الذي حول المنزل إلى ركام، وتضرر المنازل المجاورة، وإصابة نحو عشرين آخرين بجروح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

من جانبها، نددت النقابات العمالية العالمية والعربية، بما تقترفه قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في حي الشيخ جراح وفي قطاع غزة المحاصر، وفي عموم الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة.

كما ندد المتضامنون العرب والأجانب بالصلف والتحدي الإسرائيلي السافر للشرعية الدولية، المتمثل بإصرار الحكومة الإسرائيلية على تنفيذ مخطط التهجير القسري للعائلات الفلسطينية من منازلهم في حي الشيخ جراح بمدينة القدس والشروع بعمليات قصف وحشية ضد سكان قطاع غزة.

جاء ذلك في سيل من برقيات وبيانات التنديد والغضب والسخط من هذه النقابات تجاه العدوان الإسرائيلي المتوصل على شعبنا، تلقاها أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد.

وفى السياق، بحث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره التونسي عثمان الجرندي، جهود إنهاء الهجوم الإسرائيلي والمواجهة في الأراضي الفلسطينية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل