المحتوى الرئيسى

موسيماني يكشف للاعبيه أقوى أسلحة صن داونز التي قد تعكر صفو انطلاقة الأ

05/14 21:41

تنتظر النادي الأهلي مباراة قوية للغاية مساء السبت المقبل أمام بطل جنوب إفريقيا ماميلودي صن داونز في ذهاب دور الثمانية لدور أبطال إفريقيا هذا الموسم.

مباراة يراها الكثيرين بمثابة مباراة الموسم بين العملاقين، حيث أن الثنائي يظل مرشحا فوق العادة لنيل لقب الأميرة السمراء هذا العام.

قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي التشديد على عناصر خط الوسط والدفاع، بضرورة الحذر الشديد من سلاح الهجمات المرتدة الذي يتقنه فريق صن داونز بقوة، وما قد يُكلف المارد الأحمر الكثير في حالة اهتزاز شباكه بموقعة الذهاب.

وهناك تعليمات خاصة من موسيماني للأجنحة والظهيرين بضرورة العودة للخلف حال افتقاد الكرة، وذلك بسبب سرعة المنافس في القيام بالهجمات المرتدة، خاصة أن الاهلي سيفتح خطوطه بحثا عن تحقيق الفوز والتسجيل أكثر من هدف.

وطلب موسيماني من أيمن أشرف ومحمد هاني تحديدا فرض رقابة قوية على الأوروجوياني جاستون سيرينو في ظل قدرته على التنقل بين الجناحين الأيمن والأيسر.

واستقر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، على رباعي خط الدفاع في تشكيل لقاء صن داونز الجنوب أفريقي.

حيث قرر بيتسو موسيماني استمرار الرباعي أيمن أشرف ورامي ربيعة وبدر بانون ومحمد هاني، في خط الدفاع خلال مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي.

ويرفض المدير الفني إجراء أي تعديلات على رباعي خط الدفاع الذي شارك في لقاء القمة أمام الزمالك في لقاء القمة الآخير الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1.

ومن المقرر أن يجلس الثلاثي محمود وحيد وياسر إبراهيم على دكة البدلاء خلال اللقاء، وذلك تحسبا للدفع بهم حسب سير اللقاء.

من هو مصطفى غربال حكم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي أفريقيا؟ - شبابيك

ومن المقرر أن تقام تلك المباراة التاريخية في العاصمة القطرية الدوحة، يوم 28 مايو المقبل، إذ ستشهد تتويج فريق جديد بلقب السوبر الإفريقي والذي يحمل لقبه نادي الزمالك.

وكشفت تقارير صحفية الجزائري مصطفى غربال هو الأقرب لإدارة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان، بمعاونة مواطنيه عبدالحق اتشالي ومقراني جوراري، بينما الكونغولي حيان حاكيس حكمًا رابعًا.

ومن المقرر أن يكون طاقم حكام تقنية الفيديو المساعدة، من قطر الدولة المستضيفة للمباراة، وذلك بإدارة عبدالرحمن الجاسم، ومعاونة خميس المري وسعود أحمد.

يذكر أن مصطفى غربال كان حكم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا في النسخة التي توج بها المارد الأحمر على حساب غريمه التقليدي بنهاية النسخة الماضية.

يبدو أننا نعيش مرحلة رائعة في كرة القدم المصرية على مستوى ابتعاد إدارات القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك، للتفاوض مع أي نجم بداخل الفريق الآخر قارب عقده على الانتهاء أو يرغب في الرحيل، دون معرفة الطرف الآخر.

لذا رغم رغبة نادي الزمالك في الحصول على خدمات النجمين عمرو جمال مهاجم الأهلي المعار لصفوف طلائع الجيش، وصالح جمعة الذي رحل بشكل نهائي عن الفريق لسيراميكا كليوباترا، إلا أنه لا ينوي التفاوض معهم وضمهم دون موافقة الأهلي.

وأفادت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة إلى إن إدارة الأهلي لا تمانع ن الأساس التفريط في خدمات عمرو جمال بنهاية الموسم الجاري، لاسيما وإنه لا يحق للأهلي تمديد فترة إعارته مرة أخرى.

كما إن صالح جمعة لم يعد مرشحا للعودة مرة أخرى لصفوف الأهلي، وأن خروجه من القلعة الحمراء بلا رجعة، على عكس ما يردد الكثيرين مؤخرا، أن “المعلم” قد يعود مرة أخرى في حالة مواصلة التألق مع فريقه الحالي، سيراميكا كليوباترا.

وبناء عليه، فإن إدارة التعاقدات بنادي الزمالك تكثف من تواصلها خلال الآونة الأخيرة مع صالح جمعة لاعب وسط سيراميكا كليوباترا بعد تألقه اللافت للأنظار مع فريقه الجديد من أجل ضمه إلى صفوف الزمالك، وذلك عبر عبدالله جمعة شقيقه الذي يقود المفاوضات ويطمح بأن يجاوره صالح في النادي الأبيض خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي لديه موقفا واضحا طوال الفترات الماضية في التعامل مع نجوم القلعة البيضاء، حيث أعلن الأهلي عدم دخوله على الإطلاق في مفاوضات مع الثلاثي فرجاني ساسي واحمد سيد زيزو ويوسف أوباما.

وعلى الرغم من نجاح موسيماني بالأرقام في جميع البطولات التي شارك فيها مع الأهلي بحصوله على 3 بطولات أفريقية ومحلية وبرونزية كأس العالم للأندية إلا أن هناك الكثير من التحفظات لدى بعض جماهير القلعة الحمراء على طريقة لعبه وخططه التكتيكية والفنية.

ويرى البعض بين الجماهير الحمراء، أن المدرب الجنوب أفريقي لا يلعب بالطريقة الممتعة التي ترغب الجماهير في مشاهدة النادي الأهلي عليها وإنه يقوم بالكثير من التغييرات غير المبررة وأن فوزه بالبطولات ضربة حظ واستكمال لعمل قام به المدرب السابق رينيه فايلر.

ولكن، مواجهة فريق بقوة صن داونز ذهابا وإيابا في منافسة قارية بحجم دوري أبطال أفريقيا، ستكون هي الاختبار الحقيقي لموسيماني لإثبات إنه مدرب جيد جدا خاصة وأنه سيواجه فريقه السابق الذي يعرفه جيده ويعرفونه أيضا بشكل جيد.

دور المدرب سيظهر بشكل كبير أمام صن داونز وطريقة اللعب التي سيعتمد عليها ذهابا وإيابا ستواضح الفارق بينه وبين فايلر الذي تمكن من قيادة الأهلي للتفوق على موسيماني نفسه في الموسم الماضية بنتيجة 3-1 في مجموع اللقائين حيث فاز ذهابا 2-0 وتعادل إيابا 1-1.

حتى الآن لم تفاتح إدارة الأهلي المدرب الجنوب أفريقي من أجل تجديد عقده الجديد، قد تكون تنتظر لنهاية الموسم لمعرفة مصير الفريق من المنافسة الأفريقية والمحلية وهو ما يؤكد هناك شكوك في قدراته الفنية أيضا وإلا كان الأهلي حسم الأمور مبكرا ومحنه عقدا جديدا.

وفي حالة تجاوز موسيماني عقب صن داونز والفوز ببطولة كأس السوبر الأفريقي، قد يكون ذلك مفتاح دخول المدرب الجنوب أفريقي قلوب الجماهير الحمراء التي تغضب أحيانا من طريقته الفنية.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “الزمالك لم يكن يريد الخسارة للمرة الثالثة على التوالي من الأهلي”.

وأضاف:” آخر 3 مباريات لعبنا ضدهم سجلنا في الأول ومن ثم تعادلوا، الزمالك فرقة جيدة، ولكن من العدل أن نحسم نقاط المباراة، كنا نستحق الفوز”.

وتابع: “غير سعيد لخسارة نقطتين أمام الزمالك”

وواصل: “من الممكن وأن نكون أفضل فيما هو قادم، ولكننا حققنا 4 نقاط من 6 أمام الزمالك”.

وأكمل: “هدفنا التسجيل في كل مباراة وعلاج أخطاء الدفاع وعدم اهتزاز الشباك”.

واستمر:”الوضع في الدوري مختلف ع دوري أبطال إفريقيا،وتركيزنا الأكبر كان في مباراة الزمالك، ولم نتحدث عن مواجهة صن داونز”.

وحول مواجهة بطل جنوب إفريقيا بدوري الأبطال: “الأهلي ممثل مصر في دوري أبطال إفريقيا ونحتاج للراحة مثل صن داونز”.

وتابع: “صن داونز حصل على راحة وتأجيل مباريات بينما نحن لم نرتاح”.

وأضاف: “الآن أشعر بإحساس يورجن كلوب مع ليفربول، هانسي فليك مع بايرن، وبوتشيتينو مع باريس، وكذلك ميسي مع برشلونة، جميعهم خارج دوري الأبطال ولكن نحن مستمرون في منافستنا، لا نفوز 4-0 أو 5-0 لكننا ننتصر، لسنا الأفضل ولكن نستطيع الفوز”.

وأتم موسيماني تصريحاته، قائلًا: “الأهلي الموسم الحالي في دوري أبطال إفريقيا أفضل من الموسم الماضي، وتأهلنا بشكل أفضل مما تأهل بالموسم الماضي مع فايلر من دور المجموعات”.

وتحدث علاء وحيد المتحدث الرسمي باسم نادي الاسماعيلي عن اهتمام النادي الأهلي بضم عبد الرحمن مجدي وباهر المحمدي في الصيف المقبل.

وقال وحيد في تصريحات إذاعية : باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي كانا في فترة إصابة طويلة ويرغبان حاليا في العودة للمشاركة بشكل أساسي من أجل العودة للمنتخب الأول والاولمبي.

وأضاف: اللاعبان لديهما عقد ممتد مع النادي الاسماعيلي ولن يرحلا إلا للاحتراف الخارجي فقط.

وأكمل وحيد تصريحاته: الأهلي لم يقدم أي عروض رسمية لضم المحمدي أو مجدي وكل ما يتردد هي اجتهادات وأخبار تخرج من وكلاء اللاعبين فقط.

واختتم : هناك مفاوضات مع إيهاب جلال المدير الفني من أجل تجديد تعاقده ولكن سيتم انهاء كافة الأمور بعد الاطمئنان على موقف النادي في الدوري وتجاوز تلك المرحلة الصعبة.

تتزامن الأزمة المالية الطاحنة داخل نادي الزمالك مع احتياج الفريق الكروي الأول بالقلعة البيضاء لتدعيمات قوية بنهاية الموسم الجاري، مما يستلزم على اللجنة المكلفة وضع خطة لانقاذ الموقف.

وبالفعل كلفت اللجنة المسئولة عن إدارة نادي الزمالك في هذه الأثناء عدد من كلاء اللاعبين، للبحث عن اللاعبين المميزين في الدوري المصري، من الذين سوف تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي ولم يجددوا مع أنديتهم.

ويأتي هذا للتعاقد معهم وتوفير الأموال التي لن تدفع لأنديتهم في هذه الحالة، حيث أن هؤلاء اللاعبين سينتقلون بصورة مجانية للزمالك.

قائمة اللاعبين هذه سيتم دراستها بصورة جيدة، واختيار العناصر والمراكز المطلوبة في الفريق الأبيض، للتعاقد معها.

حيث تسعى الإدارة لتوفير صفقات للفريق، دون تحمل خزينة النادي مبالغ كبيرة، لاسيما مع الأزمة المالية الحالية التي يمر بها النادي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل