المحتوى الرئيسى

مطالب برلمانية بتشديد عقوبات مخالفى التدابير الاحترازية | المصري اليوم

05/14 18:10

هنأ عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ جموع المصريين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، محذرين من الإهمال فى تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال أيام العيد لمنع انتشار فيروس كورونا.

عضو «صحة النواب»: على الحكومة متابعة الإجراءات الاحترازية لكورونا خلال عيد الفطر

فى أول أيام عيد الفطر المبارك.. نائب وزير الطيران المدني يتفقد مطار الغردقة الدولي

رئيس مجلس النواب يهنئ البابا تواضروس بمناسبة عيد القيامة المجيد

وطالب عمرو فهمى، عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، المواطنين بالابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة خلال أيام العيد لمنع انتشار فيروس كورونا والتسبب فى زيادة عدد الإصابات، خاصة أن الموجة الثالثة سريعة الانتشار، موضحًا أن الشعب عليه دور كبير للخروج من أزمة فيروس كورونا، وعليه الالتزام بجميع القرارات التى أقرتها الدولة بخصوص الجائحة.

وشدد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة، مطالبًا الأجهزة التنفيذية بتطبيق قرارات الحكومة بشأن المواعيد والإغلاق بشكل حازم حتى نحد من انتشار الوباء.

وناشد محمد الرشيدى، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، المصريين الالتزام خلال الاحتفال بهذه المناسبة، وارتداء الكمامات، واستخدام المطهرات، واتباع جميع الضوابط التى أعلنت عنها الجهات المعنية، والحذر وعدم الخروج إلى أماكن الزحام والتكدسات، وتطبيق التباعد الاجتماعى خلال الزيارات العائلية، مطالبًا الحكومة بتطبيق الغرامة على المخالفين حتى نستطيع القضاء على هذا الوباء اللعين.

وطالب النائب أحمد عبدالماجد، عضو مجلس الشيوخ، بمعاقبة مخالفى التعليمات والتدابير الاحترازية لأنهم السبب الرئيسى وراء زيادة معدلات الإصابة، كما طالب الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على تنفيذ الإجراءات الاحترازية خلال صلاة العيد ومنع التكدسات والتجمعات حتى نستطيع مكافحة انتشار الفيروس.

وشدد الدكتور سامى فتحى سوس، عضو مجلس النواب، على ضرورة تطبيق الغرامات على المخالفين لقرارات الحكومة بعدم الالتزام بارتداء الكمامات، وإغلاق المحال والمولات التجارية والمقاهى، مشيدًا بقرارات الحكومة فى هذا الصدد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل