المحتوى الرئيسى

فيديو.. اليويفا يطرح الأغنية الرسمية لـ"يورو 2020"

05/14 18:23

قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قبل أقل من شهر من انطلاق "يورو 2020" الأغنية الرسمية للبطولة التي ستقام الصيف الحالي.

وكان من المقرر أن تقام كأس أمم أوروبا "يورو 2020" الصيف الماضي، قبل أن يتم تأجيلها لمدة عام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لتقام في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز 2021.

وتحمل الأغنية الرسمية للبطولة والتي تم طرحها (الجمعة) اسم "We Are the People"، أو "نحن البشر"، وهي من تأليف مارتن جاريكس وأداء بونو وذي إيدج.

وبحسب اليويفا، فإن أغنية يورو 2020، التي ستنطلق في 11 يونيو المقبل في روما بمواجهة بين منتخبي إيطاليا وتركيا، تم تأليفها لـ"الاحتفال بالعرس وكرة القدم" في واحدة من أهم البطولات في هذه اللعبة.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن الأمر يتعلق بـ"أغنية تحلل التحديات التي يواجهها العالم، في الوقت الذي تسعى فيه لإيجاد رد موحد على هذه المشكلات".

وأضاف أنها "نشيد وطني يمكن للجميع في أنحاء العالم غناؤه، بصرف النظر عن المكان الذي يعيشون به، لكن ستكون له أهمية خاصة في أوروبا حيث ستكون أنظار العالم متجهة إلى اليورو".

ولأول مرة، ستقام هذه النسخة من البطولة في 11 مدينة مختلفة هي أمستردام وباكو وبوخارست وبودابست وكوبنهاجن وجلاسكو ولندن وميونخ وروما وإشبيلية وسان بطرسبرج.

وتم تقديم الأغنية الرسمية على الشاشات العملاقة بملعب ويمبلي اللندني، الذي سيستضيف 3 مباريات بدور المجموعات، ومباراتين بدور الـ16، ومباراتي نصف النهائي والمباراة النهائية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل