المحتوى الرئيسى

إزالة فورية لـ10 حالات تعدى بأول أيام عيد الفطر بالمنوفية

05/14 18:12

أعلن المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة أن إجمالي ما تم إزالته في أول أيام عيد الفطر المبارك بلغ (10) حالات تعدى على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة بمساحة إجمالية (1589) م بما يعادل (9 قيراط و 2سهم) بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والوحدات المحلية.

وأضاف "الجمل" أنه تم تنفيذ إزالة فورية لـ (4) حالات تعدى بمركز ومدينة أشمون ، كما تم تنفيذ إزالة لحالتين تعدى بمنوف بمساحة إجمالية 138م، وإزالة حالة تعدى أخرى بناحية قويسنا ، فضلا عن تنفيذ إزالة في المهد لـ3 حالات تعدى بمراكز شبين الكوم والشهداء والباجور، مؤكدا بأن إدارة حماية الأراضي تواصل جهودها لرصد أي مخالفات تعدي والتعامل بكل حزم حيال المخالفين تنفيذا للقرارات الوزارية.

من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وبالتنسيق مع مديرية الزراعة والجهات الأمنية بالمتابعة الميدانية وإزالة كافة التعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على هيبة وحقوق الدولة وفرض سيادة القانون.

في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف الحملات التفتيشية وتشديد الرقابة لمنع أي تعديات على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة والمتابعة المستمرة لإزالة أي تعديات أو مخالفات في المهد خلال فترة عيد الفطر المبارك حفاظا على الرقعة الزراعية وتنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

وكانت قد قررت محافظة المنوفية تشكيل لجان مختصة لرصد أي أي حالات تعدي على الأرض الزراعية خلال فتره إجازة عيد الفطر المبارك، حيث صدر القرار رقم 226 بتشكيل لجان من التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، مع مدير إدارة حماية الأراضي بمديرية الزراعة ومفتشي حماية الأراضي بمديرية الزراعة، ومجالس المدن وذلك لرصد أي حالات تعدي داخل أو خارج الحيز العمراني، بجميع القرى على مستوى المحافظة على مدار 24 ساعة على أن يتم إعداد بيانات يومية تعرض على اللجنة العامة يوميًا في الساعة 8 صباحًا و3 عصرًا و10 مساءً.

ونوهت المحافظة على مديري الإدارات ورؤساء الأقسام التنبيه المشدد على مسؤولي الوحدات الزراعية بالتعاون التام مع أعضاء اللجان، بجانب المرور الدوري والمكثف لاكتشاف أي حالة تعدي أو تطوير وإخطار الوحدة المحلية فورا لاتخاذ اللازم والإزالة الفورية المخالفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل