المحتوى الرئيسى

ملك على عرش إفريقيا.. صلاح يقترب من لقب دروجبا التاريخي في البريميرليج

05/14 13:46

يواصل الفرعون المصري محمد صلاح تقديم الأداء المتميز له في الأراضي الإنجليزية وذلك خلال فترة تواجده مع ناديه ليفربول طيلة المواسم الأربعة الأخيرة.

انتقل صلاح من روما الإيطالي إلى ليفربول مطلع موسم 2017-2018، ومنذ مباراته الأولى وهو يواصل التألق وتسجيل الأهداف واحد تلو الآخر في شباك المنافسين.

May be an image of one or more people

وشارك صلاح في مباراته رقم 200 مع ليفربول في مختلف البطولات، وذلك في المباراة التي جمعته مع مانشستر يونايتد، مساء الخميس على ملعب أولد ترافورد.

وساهم مومو في فوز فريقه العريض على حساب الغريم مانشستر يونايتد بنتيجة 4-2، فقد تمكن الهداف المصري من تسجيل الهدف الرابع لفريقه من كرة مرتدة أسكنها صلاح الشباك بعد انطلاقة قوية.

وبهذا الهدف رفع صلاح رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي بشكل عام إلى الهدف رقم 96، وذلك ليرتقي إلى المرتبة الثالثة بترتيب اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي.

ويأتي صلاح خلف التوجولي إيمانويل أديبايور صاحب الـ97 هدفًا، والإيفواري ديديه دروجبا المتربع على عرش أفارقة البيريميرليج برصيد 104 هدفًا.

ويتبقى لمحمد صلاح مع ليفربول 3 مباريات هذا الموسم، إذ يلتقي فريقه مع نيوكاسل، وبيرنلي، وكريستال بالاس.

نجح النجم المصري محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وفريق ليفربول، في قيادة ليفربول لتحقيق الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 4-2 في المباراة المؤجلة من الجولة 33 للدوري الإنجليزي الممتاز.

رباعية الريدز جاءت عن طريق دييجو جوتا وروبرتو فيرمينو “هدفين” ومحمد صلاح هدف بينما سجل هدفي مانشستر برونو فيرنانديز وماركوس راشفورد ليرفع ليفربول رصيده إلى 60 نقطة في المركز الخامس بفارق 4 نقاط فقط عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وتحدث محمد صلاح في تصريحات لشبكة بين سبورتس عقب المباراة وقال: قاموا بإراحة لاعبيهم قبل هذه المباراة من أجل الفوز علينا وحرمنا من المشاركة في دوري أبطال أوروبا ولكن ذلك كان حافظ لنا.

وأضاف النجم المصري: نجحت في فك النحس أمام مانشستر يونايتد وتمكنت من تسجيل 4 أهداف في شباكهم والأهم أن الفريق حقق الفوز.

وتابع: فخور بوصولي للمباراة رقم 200 والتواجد في نادي أنا احبه، سجلت أهداف وأرقام جيدة خلال تلك المسيرة وأنا سعيد بذلك بكل تأكيد.

واختتم الهداف المصري تصريحاته: تنتظرنا 3 نهائيات سنعمل على تحقيق الفوز خلالها من أجل الوصول للمركز الرابع وعدم انتظار هدايا من أي فريق لمساعدتنا.

ووصل صلاح للهدف رقم 21 في الدوري الإنجليزي ليتساوى مع الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام في صدارة هدافين البريمرليج.

وشهدت نهاية المباراة تجاهل تام من ساديو ماني للمدير الفني للفريق يورجن كلوب حيث رفض مصافحة مدربه الذي مد يده لتحيته عقب المباراة ولكن المهاجم السنغالي تجاهله وواصل السير نحو غرفة البدلاء.

وجاء ذلك بعدما جلس ماني على مقاعد البدلاء خلال المباراة حيث فضل كلوب اللعب بالثلاثي صلاح ودييجو جوتا وفيرمنيو في خط الهجوم.

وعلق كلوب عقب المباراة عن تلك الواقعة وقال: قمت بإتخاذ قرار متأخر بشأن اشراك ديوجو جوتا بدلًا من ماني. كل شيء على ما يرام. لا داعي للقلق.

لقطة تجاهل ماني لمدربه قد تكون بداية لرحيل الدولي السنغالي في الصيف المقبل خاصة في ظل التراجع الكبير الذي يشهده مستواه في الموسم الحالي وعدم تجديده لعقده مع ليفربول الذي ينتهي في صيف 2023 حتى الآن.

مباراة مانشستر يونايتد شهدت ارتداء محمد صلاح شارة القيادة لفريق ليفربول للمرة الأولى منذ انضمامه للفريق في صيف عام 2017 وبعدها ظهر ليفربول بشكل قوي وتمكن من تحقيق انتصار مهم في مشوار رجال المدرب يورجن كلوب للحصول على المركز الرابع والمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

واستغل صلاح هجمة مرتدة في الدقيقة 90 لينفرد بحارس مرمى مانشستر يونايتد دين هاندرسون ويسددها على يمينه وتسكن الشباك ويؤمن انتصار ليفربول ليحصد الفريق النقاط كاملة.

ونجح محمد صلاح في أن يصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل مرتين في أولد ترافورد ملعب مانشستر يونايتد في نفس الموسم في آخر 100 عام حيث سبق وأن سجل في الملعب نفسه في شباك مانشستر ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وخاض صلاح المباراة رقم 200 له في الدوري الإنجليزي ونجح في التسجيل ليخلد تلك الذكرى بأفضل طريقة ممكنة.

وقالت صحيفة ليفربول إيكو، الشهيرة أن صلاح يعتبر اللاعب الوحيد الذي يمكن الوثوق فيه بتشكيلة ليفربول في الموسم الحالي وغيابه عن بداية الموسم المقبل ستكون مقلقة بشكل كبير بالنظر للمعدل التهديفي الرائع الذي يملكه.

وأوضحت أن صلاح لن يكون فقط هو اللاعب الوحيد من ليفربول الذي قد يشارك في الاولمبياد حيث قد يشارك أيضا الياباني تاكومي مينامينو والإسباني تياجو ألكانتارا ولكن تبقي مشاركة الأخير محل شك بسبب تواجده مع منتخب بلاده في بطولة اليورو.

وتابعت الصحيفة أن على كلوب التوصل لحل لمعضلة غياب محمد صلاح عن ليفربول لانها ستكون ضربة كبيرة لخطط الفريق من أجل العودة للمنافسة على البطولات الكبرى في الموسم المقبل.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي ليفربول في الموسم الحالي، برصيد 29 هدف في مختلف البطولات منهم 20 هدف في الدوري الإنجليزي ويأتي في المركز الثاني بين هدافي البطولة.

ليفربول يمر بأوقات عصيبة هذا الموسم، بتراجعه للمركز السادس وبات مهددا بالغياب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتأتي رغبة توخيل في التعاقد مع محمد صلاح، نظرا لما يملكه النجم المصري من إمكانيات ومهارات تهديفية كبيرة وحسمه أمام الشباب في المباريات الكبرى وهو ما ظهر به منذ انضمامه لليفربول.

أرقام صلاح في أول موسم له مع ليفربول تتفوق بشكل كبير على ثلاثي تشيلسي الحالي في خط الهجوم في موسمهم الأول حيث سجل صلاح 32 هدف في أول موسم له مع ليفربول بعد انتقاله للريدز قادما من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

بينما الثلاثي تيمو فيرنر وحكيم زياش وكاي هافيرتز الذي تعاقد معهم تشيلسي في الصيف الماضي مقابل 173 مليون يورو لم يسجلوا سوى 3 أهداف فقط في موسمهم الأول.

وبكل المقاييس ستكون صفقة انتقال صلاح إلى تشيلسي، إذا تمت، ناجحة بالنسبة للبلوز خاصة وإن صلاح لن يحتاج لوقت للتأقلم لانه يعرف كل شيء عن النادي كما إن علاقته بالجماهير في تشيلسي جيدة وستتقبل فكرة التعاقد معه من ليفربول.

محمد صلاح في الموسم الحالي سجل 29 هدف في مختلف البطولات منهم 20 هدف في الدوري الإنجليزي ويأتي في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بالبريمرليج خلف المهاجم المخضرم هاري كين.

وكشفت صحيفة بيلد الألمانية، عن وجود رغبة لدى المدرب الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي، في التعاقد مع محمد صلاح وإعادته لقلعة ستامفورد بريدج من جديد في الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة من خلال الصحفي الألماني كريستان فالك، أن توخيل يريد تكوين خط هجوم لتشيلسي يضم كل من محمد صلاح وإيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند وروميلو لوكاكو في هجوم البلوز في الموسم المقبل.

ولن يواجه تشيلسي مشاكل مالية في الموسم القادم، خاصة وإنه وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ومرشح بقوة للتتويج باللقب كما يمتلك النادي الملياردير الروسي رومان إبراهيموفيتش الذي يمتلك قدرات مالية كبيرة.

صلاح لعب في صفوف تشيلسي في عام 2014، قادما من بازل ولكنه لم يشارك سوى في 19 مباراة فقط سجل خلالها هدفين تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وانتقل صلاح بعد فترته في تشيلسي إلى نادي فيورنتينا الإيطالي ثم روما قبل أن ينتقل في صيف 2017 إلى ليفربول ويصبح أحد أهم المهاجمين في تاريخ النادي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل