المحتوى الرئيسى

6 أطعمة لتهدئة اضطرابات المعدة بعيد الفطر

05/14 13:36

يعاني الكثير من الأشخاص من اضطرابات المعدة خلال أيام عيد الفطر المبارك، نتيجة اعتياد معده الإنسان على الصيام، ولكن هناك  أطعمة تساعد في التخلص من مشاكل اضطرابات  المعدة، لذا يجب على الإنسان تناولها .

وينشر "كشكول" خلال السطور التالية المقبلة، هذه الأطعمة التي تساعد هلى التخلص من مشاكل اضطرابات المعدة بعد إنهاء الصيام، بحسب موقع "healthlin".

يمكن لأي شخص أن يفقد الكثير من السوائل من خلال الإسهال أو القيء، وسوف يحتاجون إلى تعويض السوائل المفقودة والإلكتروليتات لمنع الجفاف، ولتهدئة اضطراب المعدة، شرب كمية كافية من السوائل ضروري أيضًا لمن يعاني من الإمساك. تساعد السوائل على تليين البراز ، مما يسمح لها بالمرور بسهولة أكبر عبر الأمعاء هذا يساعد في الحفاظ على حركات الأمعاء منتظمة.

إذا كان الشخص غير قادر على تناول الطعام أو الاحتفاظ به، فقد يكون قادرًا على تحمل مرق بسيط من الخضار أو العظام، يحتوي مرق العظام على الأحماض الأمينية الجلوتامين، يساعد IB على حماية الجسم من مسببات الأمراض والسموم الضارة. كما أنه يساعد الشخص على امتصاص الماء والمواد المغذية من طعامه.

يمكن أن يساعد الموز على تجديد البوتاسيوم والشوارد الأخرى التي قد يفقدها الشخص نتيجة القيء أو الإسهال، ويشكل الموز جزءًا من نظام "BRAT" الغذائي ، الذي يوصي به بعض الناس لعلاج اضطراب المعدة المصاحب للإسهال، فاهو من  الأطعمة الخفيفة لطيفة على المعدة، لذا فقد تساعد في منع المزيد من اضطراب المعدة.

يحتوي التفاح على مضادات أكسدة تسمى البوليفينول. وفقًا لمراجعة عام 2015، قد تساعد مادة البوليفينول في تخفيف الالتهاب المرتبط بأمراض الأمعاء الالتهابية. وفقًا للمراجعة، قد يساعد البوليفينول الغذائي في:

تنظيم الاستجابة المناعية للشخص، وبالتالي السيطرة على الالتهاب، وحماية بطانة القناة الهضمية من التلف وتحسين ميكروبيوم الأمعاء، وهو مصطلح يشير إلى تريليونات الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش داخل الجهاز الهضمي.

يمكن أن يساعد الزنجبيل في مكافحة الشعور بالغثيان، يحتوي الزنجبيل أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في التخفيف من أمراض الأمعاء الالتهابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل