المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف: افتتاح وتشغيل 6 مراكز للتطعيم بلقاح كورونا

05/14 15:23

صرح محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بأنه تم افتتاح وتشغيل 6 مراكز للتطعيم بلقاح التمنيع ضد فيروس كورونا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك تيسيرا على الفئات المستهدفة من المواطنين على مستوى المحافظة.

وتشمل المراكز الـ6 التي تستقبل المواطنين للحصول على لقاح كورونا (مركز بمقر الوحدة المحلية بقريةref='/tags/53249-%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D9%86%D9%8A-%D8%B9%D8%AF%D9%8A'>قرية بني عدي، ومركز بقرية قاى بإهناسيا، ومركز بقرية قوم ادريجة بالواسطى، ومركز بمقر المركز الطبي بمدينة ببا، ومركز بمقر المركز الطبي بمدينة الفشن، ومركز بمقر الوحدة المحلية لقرية بدهل في سمسطا).

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم، بالدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، والذي

استعرض أخر المستجدات فيما يتعلق بجهود القطاع الصحي في ملف مجابهة تداعيات فيروس كورونا، وكذا الجهود المبذولة من قبل عناصر المنظومة الصحية في كل التخصصات الطبية، والحلول المنفذة لتحسين مستوى الخدمة الصحية.

وأكد محافظ بني سويف ضرورة تقديم جميع التسهيلات اللازمة لحصول المواطنين على اللقاح بتلك المراكز، مع أهمية متابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتزام المواطنين بوسائل الحماية الشخصية، حفاظا على صحتهم وسلامتهم وذويهم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا في سبيل النهوض بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، لا سيما جهودها الكبيرة في توفير لقاح التمنيع ضد فيروس كورونا ، وتسهيل حصول المواطنين عليه.

وجدد محافظ المحافظ مناشدته للموطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المواطنين، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك يساهم بشكل كبير في دفع جهود الدولة في مواجهة تداعيات الفيروس، مشيدا بالجهد المخلص المبذول من جيش مصر الأبيض بالمنظومة الصحية بالمحافظة في مواجهة الفيروس.

ومن ناحيته قال محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، إنه يتابع توفير التجهيزات اللازمة للمراكز الـ6 على مستوى المحافظة، والاطمئنان على توفير المستلزمات الطبية اللازمة، ومستلزمات الوقاية من الفيروس، حيث تمت مراعاة اختيار أماكن مناسبة من حيث الموقع والتجهيزات، لافتا إلى أنه وضع خطة للمتابعة اليومية لسير منظومة العمل بكل مراكز لقاح التمنيع ضد فيروس كورونا، مؤكداً أن اللقاح المستخدم آمن تماماً.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل