المحتوى الرئيسى

350 ألف يابانى يوقعون على وثيقة لرفض إقامة أولمبياد طوكيو 2020 - اليوم السابع

05/14 17:40

كشفت تقارير صحفية أن منظمى أولمبياد طوكيو تلقوا اليوم، الجمعة، التماسا يحمل 350 ألف توقيع، طالب فيه مقدموه القائمين على الدورة بإلغائها مع ظهور موجة رابعة من العدوى بفيروس كورونا سريع الانتشار فى البلاد.

وأكد كينجي أوتسونوميا، منظم الحملة اليابانية الداعية لإلغاء الحدث الرياضي الكبير، أنه يمكن فقط إقامة الدورة المؤجلة من العام الماضي عندما تسمح الأوضاع الصحية بحضور الرياضيين والمشجعين الأجانب إلى اليابان بكل حرية.

وأضاف أوتسونوميا فى مؤتمر صحفى، "عليكم إلغاء أولمبياد طوكيو.. الوضع الحالى لا يسمح بإقامة الدورة ومن ثم يتعين إلغاؤها، لأنه سيتعين توجيه الموارد الطبية الثمينة نحو الدورة في حالها إقامتها".

وأوضحت التقارير أن الالتماس قدم إلى اللجنة المنظمة، وإلى حاكمة طوكيو يوريكو كويكي في الوقت الذي وسعت فيه البلاد حالة الطوارئ لتشمل طوكيو وأوساكا وأربع مقاطعات أخرى مع تزايد عدد حالات العدوى بالفيروس قبل أقل من 3 أشهر من موعد انطلاق الدورة في 23 يوليو تموز المقبل.

وحول موقفها من الحملة الداعية لإلغاء الدورة، قالت كويكي: إنها ستواصل العمل من أجل إقامة دورة يتوفر فيها الأمن والسلامة للجميع.

وأضافت المسؤولة في مؤتمر صحفي أنه رغم وجود جائحة عالمية فإننا نحرص على تنظيم دورة يتوفر فيها الأمن والسلامة للجميع.

وتشمل المناطق الخاضعة للطوارئ مقاطعة هوكايدو التي من المقرر أن تستضيف سباق الماراثون في الألعاب الأولمبية، والتي أبلغت عن ظهور 712 إصابة جديدة فيها بالفيروس أمس الخميس.

وينتمي معارضو إقامة الألعاب إلى قطاعات ومجالات مختلفة في اليابان، ومن بينهم أطباء ورياضيون ورجال أعمال.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل